الموقعرياضة

بين سيرينو وميكويسوني.. من الأفضل لموسيماني مع الأهلي؟

ارتبط النادي الأهلي في الساعات القليلة الماضية، بالتعاقد مع الثنائي، الموزمبيقي لويس ميكويسوني جناح فريق سيمبا التنزاني، والأورجواياني جاستن سيرينو لاعب فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

القاسم المشترك بين الثنائي هو أن بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، دربهما في صن داونز الجنوب إفريقي.. موسيماني كان قد أكد في تصريحات تليفزيونية أنه يحتاج لاعبين أو 3 لفرض أسلوبه بشكل أكبر مع الأهلي، ويبدو أن ميكويسوني وسيرينو قريبان من الانضمام للمارد الأحمر، أو أحدهما على أقل تقدير.

ونستعرض تباعًا مقارنة رقمية بين الثنائية ميكويسوني وسيرينو.

لويس ميكويسوني سجل 9 أهداف وصنع 10 مع سيمبا هذا الموسم في الدوري التنزاني، إضافة لتسجيله 3 أهداف وصناعته مثلهما في دوري أبطال أفريقيا.

ميكويسوني كان أبرز لاعبي سيبما هذا الموسم، فقادهم للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، يتميز بقوة ودقة تصويباته، وهو ما رأينه واتضح من خلال هدفه في شباك الأهلي بالأخص في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ميكويسوني يتميز بميزة إضافية يحتاجها الأهلي وهي أنه لاعب يلعب بقدمه اليسرى، يلعب في مركز الجناح الأيمن، إضافة لإمكانية اللعب بقدمه اليمنى.

أما سيرينو، فخاض إجمالًا 165 مباراة خاضها مع أندية بوليفار البوليفي وكويلوتا التشيلي وصن داونز، حيث سجل 34 هدفا وصنع 36 هدفًا

ما يميز سيرينو قدرته على اللعب في كل المراكز الهجومية، حيث لعب 64 مباراة في مركز المهاجم الصريح، و17 مباراة في مركز الجناح الأيسر، و56 مباراة في مركز الجناح الأيمن، أي أنه لاعب “ جوكر” سيضيف مزيدًا من الانسيابية في تشكيل موسيماني.

خاص.. الأهلي ينهي اتفاقه رسميا مع نجم سيمبا التنزاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad