محافظات

بالصور… نفوق كميات كبيرة من الأسماك داخل إحدي الترع بالغربية “والأهالي دي أول مرة”

الغربية – عاصم هشام

شهدت قرية بنوفر التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات، بمحافظة الغربية، نفوق كميات كبيرة من الأسماك، وظهورها أعلي سطح الترعة بالقرية، دون معرفة أسباب، وتم إبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد أحمد الخولي، من أهالي القرية أنهم فوجئوا صباح اليوم، بنفوق كميات كبيرة من الأسماك، علي سطح الترعة، علي مسافة كبيرة، واضاف بأن هذه الترعة تم تبطينها منذ فترة قصيرة، وأن هذه الظاهرة هي الأولي ولم تحدث من قبل.

واضاف محمد سكر، أحد شباب القرية، أنهم قاموا بتحذير الأهالي عبر مكبرات الصوت بالمساجد، بعدم رفع أو اصطياد هذة الأسماك النافقة، لحين معرفة الأسباب، وخوفا من أن تكون ضارة علي الصحة، وتم إبلاغ الجهات المعنية، ومجلس المدينة.

من جانبه رجح ابراهيم عبدالحافظ رئيس الوحدة المحلية لقرية كفوربلشاي التي تتبعها قرية بنوفر التي شهدت واقعة نفوق الأسماك بترعة بها انه ربنا يكون السبب انخفاض منسوب المياه بالترعة مؤقتا أدى لخروج وطفو الأسماك للسطح مما أدى لنفوقها بسبب حرارة الجو والشمس ادت لموتها.

وصرح عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات انه تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فقد تم إبلاغ أجهزة البيئة والطب البيطرى والوحدة المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بفرع كفرالزيات للانتقال والمعاينة على الطبيعة واخذ عينات من الأسماك والمياه وتحليلها لمعرفة اسباب تلك الظاهرة كذلك اتخاذ كافة الإجراءات لتطهير الترعة والتخلص الأمن من تلك الأسماك النافقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad