اقتصادالموقع

السياحة العالمية لـ موقع «الموقع»: توقيع 700 شخص من أصحاب صناعة السياحة على خفض انبعاثات الكربون

كتب- صلاح إبراهيم

قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إنه خلال مؤتمر COP26 تم إطلاق إعلان جلاسكو Glasgow Declaration حول العمل المناخي في السياحة، والذي يرمي إلى توجيه ومواءمة العمل المناخي عبر أصحاب المصلحة في السياحة بما في ذلك الوكالات الحكومية والمؤسساتية والجهات المانحة والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية.

وأضاف المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه تم انضمام أكثر من 700 شخص من أصحاب المصلحة في صناعة السياحة (شركات – وجهات سياحية – مجموعات من المجتمع المدني – دول) وقعوا عليه والتزموا بإزالة الكربون والتجديد والقياس من أجل خفض انبعاثات الكربون إلى النصف بحلول عام 2030 والوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050 على أبعد تقدير.

وشار إلى أنه خلال جلسات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ ، والتي شارك فيها تيارات مختلفة للسياحة على المستويين الوطني والمحلي، تحدثت زوريتسا أوروسيفيتش Zoritsa Urosevic المديرة التنفيذية لمنظمة السياحة العالمية وقالت: “بعد مرور عام على إطلاق إعلان جلاسكو، نفخر برؤية الطريقة التي ألهم بها الإعلان قطاعنا في العمل. سيكون إطلاق العنان للتمويل وتطوير أطر القياس أمرا بالغ الأهمية لزيادة دعمنا ومواصلة تسريع العمل المناخي من أجل المرونة”.

كما تحدث أوفايس سرمد Ovais Sarmad نائب الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وقال: “يوفر الإعلان إطارا لجميع أصحاب المصلحة في السياحة لرفع طموحاتهم المناخية. إن زيادة دمج السياحة في المساهمات المحددة وطنيا سيكون عاملا أساسيا في حشد الدعم اللازم لتوسيع نطاق الجهود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad