أخبار

الحكومة تخفض اقتراضها من البنوك بقيمة 500 مليون جنيه في أسبوع

كتب _ أحمد عبد العليم

خفضت حكومة الدكتور مصطفي مدبولي من عمليات اقتراضها من البنوك هذا الأسبوع بقيمة نصف مليار جنيه عما تم اعتماده في الأسبوع السابق.

ووفقا لتقارير صادر عن إدارة الدين العام التابع لوزارة المالية، فإنه من المقرر الاقتراض من خلال أدوات الدين المحلية من سندات وأذون الخزانة.

وكانت وزارة المالية أجلت مع بداية الأسبوع الماضي؛ عمليات الاقتراض من البنوك والمؤسسات المالية؛ نظرا للاحتفال بعيد الفطر المبارك وتعطل العمل بالجهاز المصرفي قبل ثلاث أسابيع..

وقالت وزارة المالية إنها تخطط للاقتراض من البنوك اعتبارا من الأسبوع الجاري بقيمة إجمالية تبلغ 44 مليار جنيه جنيه، بزيادة بلغت 500 مليون جنيه عما تم طرحه في الأسبوع الماضي إذ تم طرح أدوات دين بقيمة 44.5 مليار .

وأوضحت وزارة المالية، أنه من المقرر الاقتراض؛ لتدبير الفجوة التمويلية بالموازنة العامة للدولة، والوفاء بالاحتياجات المطلوبة من الاقتصاد القومي.

وستطرح الحكومة من خلال وزارة المالية أدوات دين من سندات وأذون خزانة ضمن الأدوات التمويلية خلال 3 أيام فقط من الأسبوع الجاري، تتضمن أيام الأحد و الإثنين و الخميس من ذلك الأسبوع.

وتستهدف وزارة المالية لطرح أذون خزانة بقيمة إجمالية تبلغ 32 مليار جنيه خلال يومي الأحد والخميس من ذلك الأسبوع تتضمن آجال ” 91 و 273 و 182 و 364″ يوما، وموزعة علي آجلي 91 و 273 يوما بقيمة 22 مليار جنيه سيتم بيعها اليوم الأحد ، بالإضافة لأجلي 182 و 364 يوما بـ 20.5 مليار جنيه سيتم طرحها يوم الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad