هلال وصليب

وفد رهباني أوكراني يزور دير الشهيد مارمينا بمريوط 

زار وفد من رؤساء الأديرة الأوكرانية التابعة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية دير الشهيد مارمينا العجائبي بمريوط ،ورافقهم خلال الزيارة الأنبا دانيال أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر والأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري.

كان في استقبال الوفد لدى وصوله الأنبا كيرلس أفا مينا أسقف ورئيس الدير وبعضٌ من الآباء الرهبان.

ويقوم الوفد الرهباني الأوكراني بجولة في مصر يزور خلالها بزيارة عدد من الأماكن الدينية والسياحية المصرية.

وزار وفد رؤساء الأديرة الأوكرانية أمس كنيسة السيدة العذراء الأثرية بسخا، في محافظة كفر الشيخ، وكان في استقبالهم نيافة الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفرالشيخ والبراري، وعدد من الآباء الكهنة.

وتفقد الوفد الرهباني المعالم الأثرية التي تحويها الكنيسة والتي تعد إحدى المحطات التي استقرت بها فترة، العائلة المقدسة لدى وصولها إلى مصر، وكان من أبرز هذه المعالم “كعب يسوع” وهو آثار كعب السيد المسيح على حجر.

تأتي زيارة الوفد الرهباني الأوكراني لكنيسة “سخا” الأثرية ضمن جولتهم بعدد من الأماكن الدينية والسياحية المصرية التي بدأت اليوم.

تأتي الزيارة في إطار التعاون المستمر بين الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والروسية الأرثوذكسية الذي بدأ عقب زيارة قداسة البابا تواضروس، الأولى للكنيسة الروسية عام ٢٠١٤ والني نتج عنها تشكيل لجنة مشتركةمن الكنيستين لتفعيل العلاقات من خلال تبادل الخبرات الرعوية والرهبانية والبعثات الدراسية.

 من المنتظر أن يلتقي قداسة البابا تواضروس الثاني الوفد الرهباني الأوكراني خلال الزيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى