اقتصادالموقع

هل يجوز استخدام باركود رحلة عمرة سابقة مرة أخرى؟ «خاص الموقع»

كتب: صلاح إبراهيم

أعلنت شركات السياحة، عن بدء تنفيذ برامج العمرة المختلفة بالموسم الجديد، وفقًا لإجراءات وضوابط موضوعة من قبل الجهات المُختصة، على رأسها وزارة السياحة والآثار واللجنة العليا للعمرة.

وقال مصدر، داخل غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، إنّ هناك سؤلاً كان يتردد على ألسنة المقبلين على العمرة خلال الموسم الجديد، كان مطروحًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو «كنت مطلع باركود في رحلة عمرة ماضية.. ولجان المطار لم تطلبه وقت الرحلة.. هل عند السفر مرة أخرى أسافر به، أم يتم تغييره؟».

وأضاف المصدر، أنّ أي باركود عمرة تم استخراجه يكون المدة المحددة لصلاحيته أسبوع واحد فقط، ثم تنتهي الصلاحية، وفي هذه الحالة يتوجه المعتمر للشركة الصادر منها الباركو لتجديد الصلاحية بشكل طبيعي وبعدها يصلح للاستخدام لمدة أسبوع أيضا.

نرشح لك : زيادة عدد قارئ الباركود.. شركات السياحة لـ«الموقع»: وضع ضوابط حازمة للشركات خلال موسم عمرة 2024

كان وقد كشف مصدر داخل قطاع الشركات بوزارة السياحة والآثار، عن خطة الوزارة خلال الفترة المقبلة للحفاظ على الشركات السياحية المعتمدة من وزارة السياحة ولآثار، من الشركات الوهمية وسماسرة العمرة والحج ووضع عقوبات صارمة للمخالفين.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إيفاد لجان من وزارة السياحة للتفتيش على الشركات السياحية لضبط الكيانات الوهمية، معلقًا: الكيانات الوهمية الذي يتم ضبطها سيتم معاقبتها بدفع غرامة وغلق وأيضا يتم دفع الضرائب عن الفترة الذي عملت فيها الشركة.

وأشار المصدر، إلى أنّ اللجان سيتم إيفادها على مختلف محافظات الجمهورية، وأهمها محافظة القاهرة وذبك بسبب العدد الكبير من الشركات بداخلها، والتفتيش سيكون بالتعاون مع الجهات المختصة من شرطة السياحة والآثار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى