الموقعتحقيقات وتقارير

مفتش بدرجة مأمور.. التموين تكشف لـ«الموقع» سبب قرار منح الضبطية القضائية لمفتشي الوزارة

كتبت – دعا ء رسلان

في قرار رسمي، أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل قراره رقم 116 لسنة 2022 بمنح بعض العاملين في مديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات صفة الضبطية القضائية، وتم نشر ذلك في الجريدة الرسمية الوقائع المصرية، في عددها الصادر برقم 184 تابع (أ) في 23 أغسطس سنة 2022.

ومن جانبه، كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، أن وزارة العدل منحت مفتشي وزارة التموين صفة الضبطية القضائية، للمساعدة في إمكانية مراقبة الأسواق وتحرير محاضر للمخالفين، وتقديمها للنيابة الإدارية، كما أن مفتشي التموين يقومون بدور المساعدين للنيابة الإدارية في كشف المخالفات في المحال التجارية على مستوى الجمهورية.

نرشح لك : «فودافون» تكشف لـ «الموقع» سبب العطل في خدمة فودافون كاش

وأوضح خليل في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن مهمة مفتشي التموين تتمثل في تحرير محاضر للمخالفين وتسليمها للنيابة الإدارية، للحصول على أرقام جنح، حتى صدر قرار وزير العدل بالأمس بمنحهم الصفة القضائية.

وأشار إلى أنه قبل صدور قرار وزير العدل لم يستطع مفتشي التموين تحرير محاضر بالمخالفات التي يكتشفونها دون الحصول على صفة ضبطية قضائية، إلا بقرار من النيابة، ولكن الآن أصبح المفتش مأمور ضبط قضائي له صفة الضبطية وتحرير محاضر المخالفات، وتحرير أي واقعة يجدها، سواء كانت في حملة أو واقعة استثنائية وتسمى “ضبط مباشر”.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين أن قرار وزير العدل للعاملين في وزارة التموين بالحصول على صفة الضبطية القضائية، يساهم في تقليل الوقت المطلوب لتحرير محضر في حال المخالفة، كما سيزيد من أعداد المفتشين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى