أخبارالموقع

مصادر: فتح معبر رفح لتوصيل المساعدات لـغزة اليوم

كتب- أحمد عبد العليم

كشفت قناة القاهرة الإخبارية أنه سيتم فتح معبر رفح اليوم الجمعة، وذلك لتوصيل المساعدات لـ أهالي غزة، وذلك بعد القصف الإسرائيلي، وقد نوهت أكثر من قناه خلال الساعات الماضية أن المعرب سيتم فتحه خلال ساعات.

وتنتظر شاحنات محملة بآلاف الأطنان من مساعدات الإغاثة الموجهة إلى غزة أمام معبر رفح الحدودي أو في مدينة العريش بشمال سيناء في مصر السماح بدخولها إلى القطاع المحاصر، غداة اتفاق بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي والأمريكي جو بايدن في هذا الشأن.

وكانت قدت اعتصم أعضاء التحالف الوطني، أمام معبر رفح، احتجاجا على عدم فتح المعبر، وأظهرت اللقطات المصورة اعتصام العشرات من أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي في مصر أمام بوابات المعبر.

وكان الرئيس السيسي قد صرح: «مصر فيها 105 ملايين شخص.. والرأي العام المصري والعربي يتأثر بعضه ببعض.. إذا استدعى الأمر إني أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبيرعن رفض فكرة (تهجير الفلسطينيين لسيناء) ستروا ملايين المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم الموقف المصري في هذا الأمر».

واستمرت مؤسسات التحالف الوطني، للعمل الأهلي والتنموي، ومن ضمنهم مؤسسة أبو العينين، في التواجد على معبر رفع البري رافعين شعار “مرابطون حتى الإغاثة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى