اقتصادالموقع

مستشار سياحي لـ موقع «الموقع »: ارتفاع أسعار السفر خلال الفترة لهذا السبب

كتب- صلاح إبراهيم

قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إن أسعار السفر سترتفع خلال الفترة المقبلة، حيث تتأثر صناعة السفر أيضا بارتفاع أسعار الطاقة، ولكنه لا تزال الزيادات في الأسعار لمنظمي الرحلات السياحية معتدلة، ولكن على الرغم من كل الجهود فإن ارتفاع التكاليف يجب أن يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في المستقبل.

وأضاف المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، في تصريحات خاصة لـ موقع«الموقع»، أن اليورو فقد أكثر من 20 % من قيمته مقابل الدولار الأمريكي في 12 شهرًا الماضية وحدها وبالقطع السفر لمسافات طويلة على وجه الخصوص يعاني من ذلك.

 نرشح لك : بـ 58.2 مليون ليلة مبيت.. خبير سياحي لـ موقع«الموقع»: ألمانيا وصلت إلى مستوى ما قبل أزمة كورونا 

وأشار إلى أن الجميع يأمل في انخفاض أسعار الغاز في أوائل الصيف، وقال: لقد أصبحت أرخص بالفعل ولن يستغرق الأمر سوى بعض الوقت حتى يشعر بها المستهلكون.

وتابع البطوطي، أن صناعة السفر هي صناعة سلام تقدم للناس لتوسيع آفاقهم من خلال السفر، إضافة إلى أهميتها الاقتصادية – كما أنها نقيض الحرب إلى حد كبير، ومن المهم ربط الشعوب والتغلب على ضيق الأفق، الذي يفضله المرء بالبقاء حصريا على أرضه والانغلاق. ومن أجل ذلك يجب “الحفاظ على صناعة السفر ودعمها.

 نرشح لك : خبير اقتصادي لـ موقع «الموقع»: الاقتصاد العالمي يشهد تغيرات مختلفة والدولة المصرية تعتزم طرح الرخصة الذهبية للمستثمرين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى