اقتصادالموقع

خبير اقتصادي لـ موقع «الموقع»: الاقتصاد العالمي يشهد تغيرات مختلفة والدولة المصرية تعتزم طرح الرخصة الذهبية للمستثمرين

كتب- صلاح إبراهيم

كشف الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، عن خطة الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة وذلك لفتح العديد من الآفاق الاستثمارية المختلفة وذلك لانعاش الاقتصاد المصري.

وأضاف الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن الاقتصاد العالمي خلال الفترة الحالية، يشهد العديد من التغيرات والتقلبات المختلفة وأيضا هناك زيادة في الأحداث الجيوسياسية والتي نتجت من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة حتى الآن.

وأشار خضر إلى أن الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة تعمل على تذليل جميع العقبات التى تواجه التوسع في الاستثمارات، وضمن الاستثمارات هو طرح الرخصة الذهبية للمستثمرين، وذلك يعمل على خلق فرص جديدة وعوائد استثمارية جيدة، للحفاظ على تحقيق التوازن في العديد من المؤشرات الاقتصادية.

نرشح لك : بعد قرار أوبك+ بخفض الإنتاج.. خبير يكشف لـ«الموقع» أسباب تراجع أسعار النفط عالميًا

وتابع الخبير الاقتصادي، أن الرخصة الذهبية تمنح للشركات المتميزة في تنفيذ المشروعات القومية والاستراتيجية، وأيضا تعمل على تحقق التنمية الاقتصادية والمستدامة، من أجل تسريع وتيرة الاستثمارات الضخمة في مصر، وأيضا هناك اجراءات تستهدففتح آفاق مع القطاع الخاص، الذي يعتبر عصب الاقتصاد الوطني، والمشارك الفعال في عملية التنمية الاقتصادية، حيث سيتم منح تلك الرخصة مرة واحدة للمستثمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى