الموقعسياسة وبرلمان

محمد الباسل المرشح لعضوية مجلس النقابة يكشف في حوار لـ«الموقع» عن أبرز الخدمات التي سيقدمها للصحفيين ونصيحته للجمعية العمومية والنقيب القادم

تواصلت مع وزير الزراعة لتوفير قطع أراضي للزملاء

سأستغل جميع علاقاتي بالجهات الأمنية لتوفير امتيازات للأعضاء

رسالتي للنقيب ضياء رشوان: «شكرًا علي مجهوداتك خاصة في ملف المحبوسين»

على الجمعية العمومية اختيار المجموعة القادرة على إعادة هيبة كارنيه النقابة مرة أخرى

 

أجرت الحوار- ميرنا ثابت

قال الكاتب الصحفي محمد الباسل، المرشح لعضوية مجلس النقابة لمقعد «فوق السن»، إن سبب إصراره على التواجد في الانتخابات هذه المرة هو شعوره بالاستياء حول الأوضاع التي وصل لها عدد كبير من الصحفيين، خاصة الأوضاع الاقتصادية، مضيفًا أن تلك الأوضاع جعلته يفكر في تأمين أسرة الصحفي، ولذلك قام بالتواصل مع وزير الزراعة لتوفير قطع أراضي للصحفيين، وتسهيل سدادها بالتقسيط.

وأضاف «الباسل» خلال حواره مع «الموقع» أنه قام بالتواصل مع وزير التموين للحصول علي موافقة لفتح منفذ شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين لعمل منفذ دائم لبيع جميع المنتجات الغذائية والسلع التموينية والصناعية بأسعار مخفضة، وبدون هامش ربح، وذلك لتقديم الخدمات والمنتجات الغذائية والسلع التموينية للصحفيين وأسرهم.

وأوضح «الباسل» أن أبرز ملامح برنامجه الانتخابي تتلخص في توفير خدمات سريعة وفعالة من أجل رفع الاقتصاد الأسري لعائلة الصحفي، فعلي سبيل المثال الأرض التي حصلنا على موافقتها من وزارة الزراعة ستساعد على رفع مستوي الدخل للصحفي، وأيضًا ستوفر خدمات تموينية للصحفيين في النقابة.

نرشح لك: معتز الشناوي المرشح لعضوية مجلس النقابة يكشف في حواره لـ«الموقع» عن رأيه في أداء المجلس الحالي وقوانين الحريات والأوضاع الاقتصادية للصحفيين

وأردف أنه سيستغل جميع علاقاته بالجهات الأمنية لتوفير امتيازات للصحفي في إطار القانون، مضيفًا أنه سيقوم بحل أي مشكلة تقابل الزملاء.

وأكمل أن النقيب ضياء رشوان لم يقصر في شئ طوال الفترة السابقة، مضيفًا: «شكرًا علي مجهوداتك طوال الفترة السابقة ومجهوداتك في الإفراج عن الصحفيين المحبوسين وأنت رجل الدولة».

وتابع «الباسل» أنه يطالب النقيب القادم بالنظر في مشاكل التأمينات للصحفيين، والعمل على زيادة البدل لأجل حياة كريمة تليق بمهنة الصحافة، مضيفًا أن المجلس الحالي قام بدوره.

واستطرد أنه سيسعى إلى تقنين أوضاع الصحفيين العاملين في المواقع الإلكترونية، وسيعمل على إدخالهم إلى النقابة، ولكن بعد الحصول على شهادة تعليمية تؤهله إلى دخول النقابة.

وأشار إلى أنه يطالب أعضاء الجمعية العمومية بالمشاركة في الانتخابات، حتى يكتمل العدد، ولكي يقومون باختيار المجموعة القادرة على إعادة هيبة كارنيه نقابة الصحفيين مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى