سياسة وبرلمان

محمد أبو العينين : تراجع الإنتاجية مؤشر خطير ولابد من سياسات لاستقطاب الشركات العالمية الجديدة

شدد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، على ضرورة مواجهة المشكلات و التحديات التي تواجه قطاعات الاستثمار والمستثمرين و زيادة الإنتاجية موضحا أن تراجع الإنتاجية مؤشر خطير .

و أضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، ” الفرص تتغير ولابد من سياسات لاستقطاب الشركات العالمية الجديدة من خلال أفكار و تطلعات طموحة وشدد على ضرورة أن تتضمن الاقتراحات تجنب المشكلات التي واجهت الاستثمارات من قبل.

ووجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية للجنة الخطة والموازنة على تقريرها بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة، مقدما التحية أيضا للحكومة على خطة الدولة والتي يوجد فيها إبداع كبير.

و أضاف، نحن نعيش في أمن وأمان والسلع متوفرة، وهذا يحسب للحكومة، و أضاف ” إلى أننا في مصر نعيش وسط مناخ تنافسي، الأمر الذي يتطلب التركيز على القيمة المضافة والإبداع والتكنولوجي، لأن هذا ما يهم العالم كله. وشدد وكيل مجلس النواب، أن جميع مشاكل مصر الاقتصادية يتم حلها من خلال زيادة الاستثمارات، قائلا: علينا أنا نخرج من الصندوق ويكون هناك فكر مختلف لجذب الاستثمارات.

ودعا النائب محمد أبو العينين، المجلس الأعلى للاستثمار لضرورة الاجتماع، ومناقشة كل ما يتعلق بالتنافسية العالمية، لاسيما في ظل ما يعانيه العالم من الركود التضخمي. وشدد وكيل مجلس النواب، على أهمية العمل لتكون مصر بؤرة الاستثمار العالمي في المنطقة، مطالبا الحكومة بضرورة أن يكون هناك منصة للتعرف على مشاكل الاستثمار في مصر، وهذا يرسل للعالم كله رسالة بأن مصر تدعم الاستثمار والمستثمرين.

وأشار وكيل مجلس النواب إلى أن الإنتاجية في مصر تتناقص، حيث وصلت من 26% إلى 14%، قائلا: وهو مؤشر خطر يجب الانتباه إليه. وقال النائب: على الحكومة أن تعمل من أجل استقطاب الشركات العالمية الكبيرة للاستثمار في مصر، مشددا على ضرورة أن يكون هناك تطلعات طموحة، من خلال استراتيجية كبيرة أمام الاستثمار العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى