الموقعسياسة وبرلمان

محسن هاشم المرشح على مقعد النقيب يكشف في حواره لـ«الموقع» عن رأيه في أداء المجلس الحالي و«الواجهة» والوضع الاقتصادي للصحفيين وملف الحريات

أداء المجلس الحالي سيئ للغاية.. ولم يلب طموحات الجمعية العمومية

دخول صحفيي المواقع الالكترونية إلى النقابة أمر ضروري.. وسأسعى إلى تعديل القانون

ما حدث في واجهة النقابة «كارثة».. ويجب محاسبة كل أعضاء المجلس

رسالتي إلى النقيب ضياء رشوان: «شكرًا على ما قدمته في ملف الحريات»

أجرى الحوار- سيف رجب

قال الكاتب الصحفي محسن هاشم المرشح على مقعد النقيب، إن الجمعية العمومية تواجه العديد من المشكلات، وأبرزها ملف الحريات، وقضايا الفصل التعسفي، وأوضاع الصحفيين الاقتصادية.

وأضاف «هاشم» خلال حواره في «الموقع» أنه سيسعى إلى تعديل قانون النقابة، لكي يتم ضم صحفيي المواقع الالكترونية إلى النقابة، مضيفًا أن ذلك يعتبر من أبسط حقوقهم.

وتابع «هاشم» أن أداء المجلس الحالي كان سيئا للغاية، ولم يلبي مطالب الصحفيين، مضيفًا أن أولى الخطوات التي سيسعى إليها هي الإفراج عن كافة الصحفيين المحبوسين في قضايا الرأي.

نرشح لك : محمد الباسل المرشح لعضوية مجلس النقابة يكشف في حوار لـ«الموقع» عن أبرز الخدمات التي سيقدمها للصحفيين ونصيحته للجمعية العمومية والنقيب القادم

وأردف أن ما حدث في واجهة النقابة يعتبر كارثة بكل الأشكال، ويجب محاسبة كل أعضاء المجلس، مضيفًا: «أنه سينظم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء القادم لكي يتم الإعلان عن كل مطالب الجمعية العمومية».

واستطرد أنه سيعمل بكل قوة لتحقيق كافة أهداف الصحفيين، وللحصول على حقوقهم المهدرة، مضيفًا أن الصحفيين في الصحف الخاصة والقومية مظلومين بشكل كبير، وبعضهم لا يحصل على أي راتب من الصحيفة التي يعمل بها.

وتابع أنه يشكر النقيب ضياء رشوان على ما فعله في ملف الحريات خلال الفترة الأخيرة، حيث إنه ساهم في خروج عدد كبير من الصحفيين المحبوسين في قضايا الرأي، ولكنه قصر في بعض الملفات الأخرى.

وأوضح «هاشم» أنه يطالب الجمعية العمومية بتحكيم ضمائرهم في الاختيار، مضيفًا أنه لا يجوز اختيار أي مرشح تبعًا للعواطف أو للصداقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى