عيادتك

لحياة نفسية سليمة.. «الصحة» توجه نصيحة مهمة لمتابعيها

كتبت أميرة السمان

وجهت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن نصائح اتبعهم لتحمي صحة عقلك.

وقالت الصحة خلال منشورها حاسس بضغط ومأثر على حياتك؟ الضغوط مأثرة على حياتك؟ تواصل مع 1 الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان للاطمئنان على صحتك النفسية حيث يختلف تأثير الضغوط الحياتية على الأشخاص باختلاف شخصياتهم وخبراتهم السابقة.

وأوصت الوزارة متابعيها قائلة تواصل مع الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان من خلال الاتصال على الخط الساخن: 16328، جاء ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الموافق 10 اكتوبر من كل عام.

وإليكم نصائح مهمة اتبعهم لتحمي صحة عقلك كالتالي:

مارس نشاط بدني

تناول أطعمة صحية

احصل على قسط كافي من النوم

حفز عقلك

اهتم بصحة قلبك

وكانت وزارة الصحة والسكان وجهت نصيحة مهمة لمتابعيها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس نصائح للحفاظ على الصحة العقلية قائلة، كن نشطا وتجنب الخمول

استمتع بالمشي مع عائلتك واصدقاءك

أحصل على 8 ساعات من النوم كل يوم

أطلب المساعدة الطبية إذا كنت في حاجة لها
تحدث عن مشاعرك مع شخص تثق فيه

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة رابط المنصة الإلكترونية الأولى بمصر للاستشارات النفسية:
http://nmhp.mohp.gov.eg/mental/web/ar

أو عن طريق الخط الساخن لطلب مساعدة الأطباء: 16328، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان عبر شبكة الإنترنت أو الاتصال على الخط الساخن 15300 أو 15335.

واحتفلت وزارة الصحة والسكان، باليوم العالمي للصحة النفسية وذلك بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات تحت شعار (تهون وتحلي بصحتنا النفسية) ، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، علي مستوي المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان في محافظات مصر.

يذكر أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية يوم 10 أكتوبر من كل عام، وتحرص وزارة الصحة والسكان، على الاهتمام بالصحة النفسية للمواطنين، من خلال تنظيم حملات وندوات دورية، تستهدف رفع الوعي النفسي لدى المرضى وأسرهم، بالإضافة إلى أن مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، تقدم خدمات واستشارات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، من خلال العيادات الخارجية أو العلاج في الأقسام الداخلية بمستشفيات ومراكز الصحة النفسية التابعة للأمانة أو من خلال المنصة الوطنية الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى