الموقعسياسة وبرلمان

«قياداتنا لا غُبار عليهم».. اجتماع داخل «الحركة المدنية».. «الموقع» يكشف الكواليس 

كتب: إسلام الأسيوطي 

ما زالت الأوضاع الداخلية داخل أحزاب الحركة المدنية، تشهد الجديد، فما إن بدأ الإعلان عن موعد انتخابات رئاسة الجمهورية حتى خرج 3 من قياداتها للإعلان عن ترشحهم لرئاسة الجمهورية.

ولم تعلن الحركة المدنية دعمها لأي منهم، الأمر الذي دفع جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور، للتراجع، كما تسبب في فشل أحمد الطنطاوي في جمع التوكيلات.

أما بشأن فريد زهران، فخرجت الحركة المدنية ببيانًا تؤكد فيه رفض دعمه مرشحًا لرئاسة الجمهورية، لعدم جدية ونزاهة الانتخابات وعدم البت في مطالبهم التي تقدموا بها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات على حد قولهم.

نرشح لك: بعد شائعة «إكس» بالقبض عليه واعتقاله ..ظهور لافت لـ«طنطاوي» في مؤتمر «المحافظين» لدعم الشعب الفلسطيني

وكان قد نشر «الموقع» من قبل، كواليس الصراعات مع فريد زهران وسرعان ما أعلن حزبي «العدل والمصري الديمقراطي الاجتماعي»، خطابًا إلى الحركة المدنية، يؤكدان فيه تجميد نشاطمها داخل الحركة.

ومؤخرًا دارت العديد من النقاشات داخل الحركة المدنية، وأكد المشاركين على المائدة أن ما سبق ذكره كان متوقعًا خاصة بعد إعلان الأغلبية العظمى عدم دعم فريد زهران.

وذكر الحاضرون في اجتماعهم نشأة الحركة المدنية كـ«كيان» منذ 2017 سواء المصري الديمقراطي والعدل، مؤكدين أن الحركة المدنية كيان جامع ولن تتأثر بأحد.

وأشار، إلى أن حزبي العدل والمصري الديمقراطي لديهما تضامن في دعم فريد زهران، وعندما وجدوا البيان صدر أرسلوا خطاب تجميد عضويتهم.

وأكد الجميع في اجتماعهم، أنّ الحركة المدنية لتخوض انتخابات أو تدعم مرشح، وقياداتها ليس عليهم غبار وهم شخصيات سياسية ولهم باع في العمل السياسي.

وقال الجميع في اجتماعهم، إنّ الحركة المدنية طالبت 12 ضمانة من الهيئة الوطنية ومؤسسة الرئاسة للمشاركة في الانتخابات، مبررين أن هذه الضمانات هى السبيل الوحيد للمشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى