الموقعمدارس وجامعات

عميد “علاج طبيعي بدراية” لـ«الموقع»: رؤيتنا تخريج أخصائي علاج طبيعي لديه القدرة على البحث العلمي وتقديم خدمة علاجية متميزة

كتبت- منار إبراهيم

قال الدكتور خالد عياد، عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة دراية ، إن الجامعة تستهدف تخريج طالب لديه القدرة على البحث العلمي وتقديم خدمة علاجية متميزة، ولديه القدرة على النشر والأبحاث والعلمية بصفة مستمرة، يقدم خدمات للمجتمع من خلال العيادات الخارجية والقوافل العلاجية التي تطلقها الجامعة.

نرشح لك: عميد «إدارة أعمال دراية» لـ الموقع: التعليم الجامعي في مصر يعتمد على شعار «البقاء للأقوى»

وأضاف “عميد علاج طبيعي” لـ«الموقع»، أن كلية العلاج الطبيعي بدراية هي واحدة من أكبر كليات العلاج الطبيعي في مصر، فهي صرح من صروح العلاج الطبيعي المصري، لما تضمه من عيادات خارجية تقدم خدمات علاجية مجانية لمرضى محافظة المنيا، وقراها ونجوعها.

نرشح لك: دراية تقدم منح 75 % لأبناء الشهداء ومنح للتميز العلمي وتقليل الاغتراب.. تعرف على التفاصيل

وأشار إلى أن تخصص العلاج الطبيعي في مصر هو أحد التخصصات الحديثة، ومهنة العلاج الطبيعي هي أحد المهن الطبية الحديثة، و وجود التخصص في منطقة شمال الصعيد منذ 10 سنوات تقريبًا، وكان لا يوجد وعي بما هو العلاج الطبيعي وما هي خدماته؟، ولكن مع انتشار “العلاج الطبيعي بدراية” بالمستشفيات وتقديم خدمات العلاج الطبيعي بالعيادات الخارجية زاد وعي المواطنين نحوه.

نرشح لك: وسط اجواء ممتعة.. انطلاق اليوم التعريفي بكليات جامعة دراية

واختتم “عميد كلية العلاج الطبيعي” حديثه قائلا: اتجاهنا خلال الفترة القادمة يستهدف تنمية التعاون الدولي وعقد مزيد من الشراكات مع الجامعات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى