الموقعمدارس وجامعات

عميد «إدارة أعمال دراية» لـ الموقع: التعليم الجامعي في مصر يعتمد على شعار «البقاء للأقوى»

كتبت – منار إبراهيم 

قال الدكتور عبد الحميد أبو ناعم، عميد كلية الإدارة الأعمال بجامعة دراية، إن مستقبل التعليم الجامعي في مصر يعتمد على مقولة “البقاء للأقوى” وهذه القاعدة التي ترتكز عليها “دراية” من خلال تقديم التعليم الجيد للطلاب وتأهيلهم لسوق العمل منافسين بقوة لتكون هذه الطريقة التي يبقى بها اسم دراية ويستمر هدفها.

وأضاف “عميد إدارة الأعمال” في تصريحات لـ الموقع، أن كلية إدارة الأعمال تعمل تحت شعار «من أجل مستقبل أفضل»، ومن خلاله قامت الكلية بجولات ميدانية للمنطقة الصناعية بالمنيا وضم ثلاثة من أكبر رجال الأعمال إلى مجلس الكلية ليكونوا العين الخارجية التي تؤكد سير الكلية على خُطاها السليم.

نرشح لك : منح 50% لابناء الشهداء والمتفوقين بالكليات الطبية لجامعة دراية.. تعرف على التفاصيل

ولفت أن الكلية تستهدف مساعدة الطلاب على عمل مشروعات بمختلف المجالات لمساعدة المجتمع المنياوي الذي يضم 6 ونصف مليون شاب، يحتاج تعليم جيد وهذا ما تقدمه الجامعة ليكون الشباب هو المستقبل الأفضل لمصر.

نرشح لك : عميد علاج طبيعي جامعة دراية لـ «الموقع»: تقديم الخدمات العلاجية مجانا ونستقبل 100 مريض يوميًا

وأشار “أبو ناعم” إلى أن الجامعة تُأهل الخريج لسوق العمل، من خلال دراسة جيدة لمتطلبات السوق وخاصة الشركات “مالتي ناشيونال”، وبناء على ذلك يقوم أعضاء هيئة التدريس بتوفير “الكورسات” اللازمة وتدريسها للطالب بطريقة تؤهله للعالمية.

نرشح لك : ألبوم صور…جامعة دراية بمحافظة المنيا تصوير تحسين بكر

وفي النهاية، قال إن مصر بها العديد من الشركات العالمية التي تحتاج خريج ذو مواصفات معينة، وهو ما توفره دراية بطلابها منذ العام الأول من خلال تدريبه على تنفيذ مشروعات ميدانية أو أبحاث علمية، إلى جانب التدريس باللغة الإنجليزية ليكون الطالب ذو قدرة على الاتصال مع العالم، فما تقدمه دراية من تدريس ينافس الجامعة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى