الموقعتحقيقات وتقارير

منح 50% لابناء الشهداء والمتفوقين بالكليات الطبية لجامعة دراية.. تعرف على التفاصيل

كتبت- منار إبراهيم

أعلنت جامعة دراية عن تقديم منح دراسية تصل الى 50% بكليات الصيدلة والعلاج الطبيعي وطب الفم والأسنان لكل من: أبناء محافظة المنيا، أبناء العاملين بالقوات المسلحة والشرطة والقضاء، أبناء الشهداء من الشرطة، أبناء المُعلمين، أصحاب المواهب الرياضية والثقافية والفنية.

ونوهت الجامعة أنه سيتم تقديم المنح للمتفوقين من جميع الشهادات وليس للشهادات المصرية فقط، مشيرة إلى ان الرسوم الدراسية للعام الجديد 2022-2023 لن تتغير عن العام الماضي.

نرشح لك : توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة دراية والمعهد المصرفي لتدريب الشباب على متطلبات سوق العمل

وأشارت إلى أن مصاريف السنة الأولى للعام الدراسي 2022- 2023، وهي مئة و 125 ألف جنيه الرسوم الدراسية للسنة الأولى لكلية طب الفم والأسنان، 93,500 جنيهاً لكلية الصيدلة، 85,000 جنيه لكلية العلاج الطبيعي، 40000 جنيه لكلية إدارة الأعمال.

وأوضحت أنه يمكن تقسم المصروفات إلى قسطين متساويين، يسدد أولهما قبل بداية الفصل الدراسي الأول، وثانيهما قبل بداية الفصل الدراسي الثاني لجميع الكليات، و أنه يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل عبر الرابط التالي: https://deraya.edu.eg/home/index.php/ar/admission-ar/fees-ar، كما يمكن الاستفسار عبر رسائل الصفحة أو زيارة مقر الجامعة بمحافظة المنيا.

نرشح لك : ألبوم صور…لتأهيل شباب الصعيد لسوق العمل.. جامعة دراية توقع اتفاقية تعاون مع المصرفي المصري

ومن هذا المنطلق، أعلنت “دراية” عن استعدادها لقبول طلاب الثانوية العامة 2022، والشهادات المعادلة للعام الحالي، والراغبين في الالتحاق بكليات: الصيدلة، العلاج الطبيعي، طب الفم والأسنان، إدارة الأعمال.

ويذكر أن، جامعة دراية هي أول جامعة خاصة بصعيد مصر، و أعلنت عن منح مجانية كاملة أو جزئية للطلاب المتفوقين غير القادرين والطلاب المتفوقين من أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة.

نرشح لك : تأهيل شباب الصعيد لسوق العمل.. جامعة دراية توقع اتفاقية تعاون مع المصرفي المصري

و تقع على مساحة 47 فدانًا في مدينة المنيا الجديدة، عام 2010، وتضم ثلاث كليات طبية وهي: صيدلة، علاج طبيعي، أسنان، إلى جانب كلية إدارة الأعمال، ومن المقرر أن تضم التخصصات التالية: التمريض، الهندسة، إدارة الأعمال، السياحة، الصحافة والإعلام، الفنون التطبيقية، الألسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى