أراء ومقالاتالموقع

عمر النجار يكتب لـ«الموقع» عن مذيعة mbc هل تصلح ياسمين عز لأدوار السينما الجريئة؟

كنَّا ولا زلنا نسمع عنْ أنَّ هناك فنانات رفضن تقديم أدوار إغراء سواء كانت في مسلسلات أو أفلام مبررين ذلك بأنَّ الدور لا يُقاس بالمتر بل بالقيمة والتأثير ومضمون الرسالة، لا أنْ تتسابق مذيعة شابة في بداية الثلاثينيات من عمرها في تقديم أسئلة غزل ومشاهد لا يُمكن أن تكون في بَرنامج تليفزيوني وإنَما في فيلم جريء داخل دور السينما، وتحديدًا في لقطة تداولها جمهور السوشيال ميديا حين قالت مقدمة البرنامج ياسمين عز، لمحمد أبو جبل حارس مرمى المنتخب «أنت مورد.. وخدودك حمرا

إن ما طرحته المذيعة من أسئلة على ضيفها حارس مرمى نادي الزمالك والمنتخب، محمد أبو جبل، لم يكن في الواقع أسئلة وإنمّا هيَّ أقرب لمشاهد رومانسية وغزل وقصة حب بين طرفين في فيلم جريء على أقل تقدير، وذلك لأنَّ مقدمة البرنامج كانت محور أسئلتها يتمثل في الآتي: «مش هتمشي من الحلقة دي إلا لما تغنيلي.. علشان خاطري تغنيلي.. والله ما هبص عليك إنت وبتغني.. إيه أكتر أكلة بتحبها.. إنت بتاكل محشي.. كم رسالة بتجيلك من المعجبات.. في وقت فراغك بتعمل إيه».

نظرات مقدمة البرنامج لأبوجبل أربكته عندما قالت له: «هل اتعرض عليك تمثل أو تغني» ليُجاوبها مسرعا طمعًا في الشهرة الزائفة: «أيوا اتعرض عليا التمثيل والغناء معًا حتى يُطربها بمقطع من أغنية للمطرب بهاء سلطان، كانت بعنوان: «قلبك يا حول الله.. بقا دلوقتي فاضي».

في تصوري الشخصي وربمَّا يتفق معي كثيرون أنَّ ما تقوم به المذيعة الشابة لا يَصلح أنْ يُقدم على شاشة فضائية تُصنف على أنها من الدرجة الأولى في العالم العربي، إلا أنه يَصلح لدور من أدوار مشاهد الدراما الجريئة.

المذيعة الشابة التي وُصفت بالسعي وراء الترند ستترك تاريخًا إعلاميًا يُلاحقها ليس في الوقت الحالي وإنما عندما تتقدم في العمر وتُصبح أمًا.. ستنظر إلى نفسها في المرآة وتقول ماذا قدَّمت.. هل سأترك هذا الأرشيف المعتمد على الغزل والرومانسية المُفرطة لأولادي في المُستقبل..

وقتها سيكون السؤال صعبا والإجابة عليه أصعب لكونها ستُقدم الغالي والنفيس لحذف هذه الحلقات من سجلها ولن تستطيع فعل ذلك، لأن التاريخ أثبت أنَّ سابقيها من مُمثلين قدموا الكثير والكثير لشركات الإنتاج ولم يستطيعوا حذف مشاهدهم الجريئة في الأفلام والمُسلسلات.

مقدمة البرنامج تعدَّت كل الخطوط الحمر حيث شاركت في أكثر من تقديم حلقة تعتمد على الغزل المُتزايد وأيضًا ما يتضمن من جرح شعور المشاهدين سواء من مواقفها السابقة تجاه أي قضية تناولتها أو في تقديم غزل مبالغ فيه كما لاحظناه مع «أبو جبل».

مهنة ورسالة الإعلام مهمة للغاية ولا يرقي إليها على الإطلاق ما تقوم به مذيعة الترند، لأن أي أسئلة توجه للضيوف ليس لها أي قيمة أو هدف يجب التوقف عنها، كما أنه يجب عليها أن تكون مُقتنعة كل الاقتناع بمحاور الأسئلة.. لا للأسئلة التي تُحقق شهرة زائفة.

المذيعة ياسمين عز يجب عليها أن تضع أمام أعينها أيضا أن كل ما تُقدمه اليوم على الشاشة سيُلاحقها طوال حياتها، لذلك يجب عليها أن تختار وبدقة ما تُقدمه لأن الإعلام رسالة راقية لها معايير خاصة أبرزها الجودة والدقة والمعنى والرسالة في محاور الأسئلة وليس استعراض مساحة الغزل مع الضيوف لركوب الترند الزائف.

اقرأ ايضا للكاتب

عمر النجار يكتب لـ«الموقع» أيهما نصدق يا إبراهيم: «فاتن أمل حربي».. أم ياسمين الجيوشي؟!

عمر النجار يكتب لـ«الموقع» تبريرات مجدي عبد الغني وهمٌ يُحاصره الكبرياء

عمر النجار يكتب لـ«الموقع» هل يضع التجار اعتبارًا للضمير الذاتي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى