تحقيقات وتقارير

عقب تصريحات الرئيس … “الموقع” ينشر تاريخ شائعات زيادة سعر الخبز المدعم

كتبت -حنان حمدتو

“حان الوقت أن رغيف العيش يزيد ثمنه، مش معقول أدي 20 رغيف بثمن سيجارة، هذا الأمر يجب أن يتوقف، مش هقول إننا هنزوده أوي ولكن هذا الأمر يجب أن يتوقف “، تلك كانت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء خلال إفتتاحه المدينة الصناعية الغذائية بمدينة السادات والتى فتحت مجال البحث عن مراحل شائعات زيادة سعر رغيف العيش المدعم خلال الفترة الماضية ، والتى يرصدها موقع “الموقع” الإخبارى فى السطور التالية .

(يونيو 2020)
كشف وكيل وزارة التموين بالجيزة طلعت حسن أنذاك عدم صحة رفع سعر رغيف العيش المدعم

(فبراير 2021)
نفت التموين أيضا أنذاك رفع السعر مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من الشهر المقبل، مُوضحةً استمرار صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش فقط، على أن تتحمل الدولة فارق التكلفة بين سعري البيع والإنتاج الحقيقي.

(أغسطس 2020)
فى تقرير رصد الشائعات للمركز الاعلامى لمجلس الوزراء نفت الوزارة ما تردد من أنباء عن رفع سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 30%، مشيرا إلى أنه لا توجد أى نية للمساس بسعر رغيف الخبز المدعم.

(أبريل 2021)
نفى نعماني نصر مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون السلع التموينية، تأثر أسعار السلع التموينية أو الخبز المدعم بارتفاع أسعار البنزين, وشدد على أن الدولة مستمرة في دعم رغيف الخبز المدعم ليصرف للمواطن بسعر خمسة قروش دون أي زيادة، كذلك صرف دعم سلعي بقيمة 50 جنيهاً شهرياً لكل فرد مقيد على بطاقة التموين .

(يناير 2021)
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم، وثباته عند خمسة قروش على بطاقة التموين، وقال أحمد مهدي مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع الرقابة والتوزيع، ان البيع يستمر بسعر خمسة قروش، وأن أي حديث عن إرتفاع سعر الرغيف لا يخرج عن كونه شائعة ليس أكثر.

نرشح لك 

الحج بدلا من المهر والمؤخر بالملايين الموقع يكشف عادات الزواج عند العرب والترك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى