حوادث

“عش الزوجية أصبح حلبة مصارعة “.. عروس تشتكي زوجها وتطلب خلعه: “حماتي في بيتي”

عدي الريان وأحمد عمر

في ساحات محاكم الأسرة تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية. فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية “سامية”، (22 سنة)، التي كانت تحلم بحياة وردية، نسجها الشاب العشريني لحبيبته قبل الارتباط، وكأنه كان على علم بما يخبئه لها، فبدلا من السير على الورود، قررت الذهاب إلى المحاكم، لتتخلص من زوجها التى خُدعت به، ورفعت دعوى تطلب بخلعه.

قبل عامين ارتبطت “سامية” بشاب وسيم دق له قلبها بمجرد أن شاهدته، كما أنها خطفت أنظاره، وكانت مصدر اهتمامه بمجرد أن وقعت عيناه عليها، حتى تقربا وتعرفا على بعضهما ليعيشا حياتهما الخاصة، وقصة حب كانت مصدر إلهام ومحط أنظار المقربين منهما.

فترة من الوقت خلالها تطورت العلاقة وتقدم “طارق”، (30 سنة، مهندس) لخطبة حبيبته، ونجح في إقناع أهلها وتحديد موعد الخطبة، ليثبت مدى صدقة معها، وشدة حبه لها، حتى جاء يوم زفافهما، في حفل عائلي بهيج حضرة الأهل والأصدقاء.

ظنت الفتاة أنها امتلكت قطعة من السماء بعدما زُفت لمن اختاره قلبها، وأصبح ما تمنته بين يديها، ولا يبقى سوى أن تطلب لتُنفذ أوامرها، على حسب وعوده لها، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ودبت الخلافات بينهما بعد الأيام الأولى من زواجهما.

بمرور شهر واحد على الحياة الزوجية تشاجرت والدة الزوج مع العروس، ومن هنا أصبحت الأم مقيمة في منزل الزوجية، واصلت الزوجة حديثها معبرة عن غضبها بسبب حضور حماتها للجلوس معهما، وأصبت بالصدمة، بسبب أنها مازالت عروسة “قتلت فرحتي”.

تابعت الزوجة حديثها، أن حضور حماتها قيد حريتها داخل الشقة وجعلها تأخذ الحيطة والحذر في تصرفاتها مع زوجها، وهو أمر بالصعب على الزوجة حديثة العهد، “كانت قاصدة تحرق قلبي”، وأكملت أن أشقاء زوجها بنتين يسكنان بجواره في الشوارع الخلفيه من شقتهم لكنها رفضت الطهاب عند أيا منهما، وصممت الجلوس عند ابنها بحجة أنه ابنها الوحيد ولم تراع أنه حديث الزواج، ويجب إعطائه فرصة ليعيش بحريته على الأقل بشهر العسل.

اشتكت الزوجة بعد عدة أيام من جلوس حماتها بصحبتهما لكن زوجها، طلب منها الانسجام مع الوضع، والتأقلم على استمرار والدته معهما دائما في الشقة، مما أصابها بالصدمة، لكنها لم تجد أمامها سوا تقبل الوضع.

“بقينا كل يوم في مشكلة” تابعت الزوجة قائلة أن المنزل أصبح كحلبة مصارعة، بعد تعدد المشكلات مع حماتها التي كانت تتشاجر معها على أتفه الأسباب “قعدالي على الواحدة”، مما جعل الزوجة تكره العيش معها وقررت ترك المنزلة، وطلب الطلاق وحدثت بينها وبين زوحها مشكلات فشل الجميع في حلها بعد أن اشترطت عليه توفير شقة بمفردهما وترك الأخرى لوالدته وهو مارفضه الزوج، فلجأت إلى محكمة الأسرة لإنهاء تلك الزيجة.

كلاب الفنان سيد رجب تعيش انت  حكاية سرقة انبوبتين وقتل حراسة فيلا  هتلر بيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى