مدارس وجامعات

صفحات الغش تتداول أسئلة امتحانات الثانوية.. تفاصيل

كتب: أحمد عارف

تجري مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني تحقيقًا عاجلا بشأن تداول صفحات الغش التي تتعلق بأسئلة الامتحان الإلكتروني للثانوية العامة، وذلك بعد بدء لجان الامتحان بفترة قصيرة، ومن المقرر اتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من صحة الأسئلة المتداولة، وقد نشرت صفحات الغش صورًا من امتحان الصف الأول الثانوي في محافظة الجيزة، فما هي حقيقة صفحات الغش تتداول أسئلة امتحانات الثانوية؟

صفحات الغش تتداول أسئلة امتحانات الثانوية

يُذكر أن المديريات التعليمية والإدارات والمدارس التابعة لها في مختلف محافظات الجمهورية، قد أعلنت عن انتهاء تجهيز أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، ويعرض موقع “الموقع” تفاصيل الكاملة حول صفحات الغش التي تتداول أسئلة امتحانات الثانوية.

وبشأن تداول أسئلة امتحانات الثانوية في صفحات الغس جاري التحقيق عن الواقعة، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصه إذا تم اثبات حالات الغش بالفعل.

أسئلة امتحانات الثانوية

ووفقًا للمديريات التعليمية، تم إعداد الأسئلة بدقة من قبل اللجان الفنية وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وتم طباعتها وتغليفها بشكل محكم في مظاريف لضمان سرية التحضيرات حتى وصولها إلى الطلاب داخل لجان الامتحانات.

ويُؤكد المسؤولون في المديريات أن الأسئلة تم تحضيرها بعناية وفقًا لكتب المنهج الدراسي للفصل الدراسي الثاني، ومن المتوقع أن تكون قادرة على قياس مستويات الطلاب بشكل فعال.

امتحانات الصفوف المختلفة

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن جدول الامتحانات للصفوف المختلفة، حيث يؤدي طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله امتحاناتهم من 8 إلى 13 مايو. بينما يؤدي طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله امتحاناتهم من 8 إلى 13 مايو أيضًا. أما طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي العام والرياضي وما يعادلهما، فسيكونون في فترة الامتحانات من 8 مايو إلى 14 مايو.

فيما بدأت امتحانات النقل للتعليم الفني من 8 مايو حتى 21 مايو، والنقل للتعليم الثانوي العام من 12 مايو إلى 23 مايو. كما يواصل طلاب المراحل المتقدمة من التعليم الثانوي امتحاناتهم من 16 مايو إلى 22 مايو.

اقرأ أيضًا

مع انطلاق امتحانات صفوف النقل.. كيف تكافح «التعليم» الغش في اللجان؟

صفحات الغش تتداول أسئلة الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي

قبل انطلاقها.. كيف تستعد التربية والتعليم لمكافحة الغش في الامتحانات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى