الموقعرياضة

صراع بين ليفربول وتشيلسي وليستر على التأهل لدوري الأبطال.. من يصارع الكبار الموسم المقبل؟

مازال الصراع مشتدًا في الدوري الإنجليزي حتى آخر جولاته.. تحدد البطل وتحدد الهابطون لدوري الدرجة الأولى، لكن مازال الصراع مشتدًا على التأهل للبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

مبدئيًا، تتأهل أول 4 فرق في جدول ترتيب الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا، ويتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس لبطولة الدوري الأوروبي، فيما يتأهل صاحب المركز السابع للبطولة المستحدثة، دوري المؤتمر الأوروبي.

وسنتحدث في هذا التقرير عن صراع التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا

تأهل فريقا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد لدوري أبطال أوروبا، فيما يزال الصراع مشتدًا على البطاقتين الآخرتين.

الصراع منحصر بين 3 فرق وهم تشيلسي وليفربول وليستر سيتي، فتشيلسي يحتل المركز الثالث برصيد 67 نقطة، يليه ليفربول في المركز الرابع بـ 66 نقطة، ثم ليستر سيتي في المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط، فماذا عن حظوظ وفرص تلك الفرق للتأهل لدوري أبطال أوروبا؟

تشيلسي

تشيلسي سيواجه في الجولة المقبلة أستون فيلا، وعليه تحقيق الانتصار من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا مباشرة.. التعادل أو الخسارة قد يؤهلاه، ففي حالة التعادل وتعثر ليفربول أو ليستر يتأهل الفريق للشامبيونزليج، وفي حالة الخسارة سيتوجب عليه انتظار خسارة ليفربول أو تعادل ليستر أو خسارته من أجل التأهل للبطولة.

ليفربول

أما ليفربول، فيلاقي كريستال بالاس على ملعبه، وعليه تحقيق الانتصار من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، ولكن شريطة ألا يفوز ليستر سيتي بفارق أكبر من 5 أهداف، وهي الحالة الوحيدة التي قد تقصي الريدز من التأهل حال فوزهم في الجولة المقبلة.

ليفربول قد يتأهل أيضًا حال تعادله وخسارة تشيلسي، أو تعادل ليستر أو خسارته أيضًا.

ليستر سيتي

وبالنسبة لليستر سيتي، فهو أكثر الفرق حاجة للفوز، فهو متأخر عن ليفربول بفارق 4 أهداف، وعن تشيلسي بفارق نقطة، لذا فالانتصار بفارق كبير من الأهداف على توتنهام سيكون ضروريًا، ولصعوبة ذلك الأمر، فأن ليستر يتمنى تعثر تشيلسي أو ليفربول في الجولة المقبلة، من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح يبحث عن تسجيل رقمين قياسيين جديدين مع ليفربول الليلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى