اقتصادالموقع

شعبة الخضراوات لـ«الموقع»: حصاد العروة الجديدة ساهمت في انخفاض أسعار الطماطم بأكثر من 15 جنيه

كتب – مينا سالم

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن هبوط أسعار الطماطم خلال الفترة الحالية في الأسواق جاء بمساهمة العروة الجديدة وأيضا بسبب استقرار الأحوال الجوية المختلفة.

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن مساهمة العروة الجديدة للأسعار جاءت بانخفاض وصل الى أكثر من 15 جنيه في سعر الطماطم، منوهًا عملنا أيضا على ضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة في الأسواق خلال الفترات الماضية.

نرشح لك : «70%من الفول صيني وانجليزي و 30% فقط بلدي »: مع دخول موسم زراعته ارتفاع كبير في أسعاره..ومطالبات بدعم وزارة الزراعة

وأوضح النجيب، أن هذا العروة الجديدة في التوقيف كل عام تعتبر من أهم العروات الموسمية، وكما أهتمينا بها تساهم في خفض أسعار الطماطم بشكل قوي، مناشدًا المواطنين باللجوء إلى الأسواق والمنافذ التي توفر الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة.

واستكمل النجيب، إن هناك خضراوات متواجدة في الأسواق لكن يزيد سعرها زيادة قليلة بسبب انتهاء موسم الحصاد بها وهي مثل البطاطس، وأغلب البطاطس المتواجدة الآن فهي مخزنة من الموسم الماضي، وبالتالي كلما قل المعروض منها بالأسواق كلما زاد السعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى