اقتصادالموقع

سهر الدماطي لـ«الموقع»: المؤتمر الاقتصادي خارطة المستقبل لحل مشكلات القطاع الخاص وزيادة القاعدة الصناعية

كتبت- ندى أيوب

علقت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية واستاذ الاقتصاد بالجامعة الامريكية، على خارطة المؤتمر الاقتصادي، والبنود التي تعزز آداء القطاع المصرفي في ظل التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، مع بداية رؤية اقتصادية جديدة.

وقالت الدكتورة سهر الدماطي، إن المؤتمر الاقتصادي، خطوة مهمة جدا، يضع خطة وخارطة طريق لحل مشكلات القطاع الخاص ويفسح المجال للدخول في التنمية وزيادة الإنتاج وزيادة القاعدة الصناعية وزيادة التصدير، وزيادة الاستثمارات الخاصة المحلية والأجنبية.

وأضافت، الخبيرة المصرفية، في تصريحات لموقع «الموقع»، أن المؤتمر يتطرق لحل المشكلات المالية الخاصة بالدولة، ومشكلات لجنة السياسات النقدية أو الاتجاه النقدي فيما يخص التضخم ووضع خطة لوضع نظام جديد لسعر الصرف يمكن أن يكون مرن، أو مرن مدار.

نرشح لك: تقدر بـ 20 مليون جنيه.. شعبة الدخان لـ«الموقع»: 12مصنع مهدد بالإغلاق لعدم رد ضريبة القيمة المضافة

وأوضحت، نائب رئيس بنك مصر السابق، أن المؤتمر منوط به التطرق وحل المشكلات الهيكلية الاقتصادية بحيث أن تكون كافة هذه المشكلات من جميع النواحي لتتضمن خطة وخارطة طريق للنهوض بالاقتصاد المصري وتحقيق معدلات نمو إيجابية مع تحسين بيئة المناخ الاستثماري بشكل عام.

وتنطلق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، حتى الثلاثاء المقبل، بحضور مسؤولين حكوميين وخبراء اقتصاد بهدف وضع خارطة طريق ومناقشة التحديات التي تواجهه مجتمع المال والأعمال، وطرق جذب وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تحقيق التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى