منوعات

ساويرس عن نقل نشاطه خارج مصر: «إحنا صعايدة صعب حد يوقفنا»

كتبت أميرة السمان

كشف المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، حقيقة نقل نشاط شركات ساويرس خارج مصر، مؤكدا أن ما تردد في هذا الصدد غير حقيقي، وليس له أساس من الصحة.

وقال ساويرس، “مقدرش في سني ده أعيش في حتة تانية، مشيرا إلى أنه لا يشعر بسعادته إلا بوجوده في مصر، ولكن كون هناك فروع لشركاتهم في الخارج هو أمر مشرف لمصر وليس ضدها.

وأشار إلى أن عائلة ساويرس هى أكبر مستشمر مصري في مصر، معلقا: “وجود مشروعات ليا في مصلحة مصر ويوفر فرص عمل لأبنائنا.. كل يوم بفتح مشروع، إحنا صعايدة صعب حد يوقفنا، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الإثنين، مع الإعلامي سيد علي.

وكان رجل الأعمال شارك ، تدوينة قصيرة له، قال فيها هذا الفكر الاشتراكي المقيت هو من دمر الاقتصاد المصري وطفش المستثمرين ! تأميم و مصادرة لمن وثقوا في بلدنا واستثمروا لتصنيع سلعة أساسية ! عيب.

جاء ذلك في رد على تدوينه الناشط السياسي ممدوح حمزة، والذي قال فيها : السكر والشركة الإماراتية :علي الجهات المعنية والمسؤلة التدخل بوضع يديها علي الشركة وإدارتها لحساب البنوك والمودعين لعدم السداد حماية لأموال المودوعين والبنوك.. وايضاً لمخالفتها قوانيين التصدير

ولشبه تهريب نقد اجنبي.. ولشبه فساد في تخصيص الارض والمياه الجوفية بدون عائد مناسب.. وللغش التجاري بتصدير منتج مصري ووضع علامة انها منتج الإمارات

وكان قد آثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الجدل بين متابعيه ونشطاء موقع التدوينات القصيرة إكس بعد نشره تويتة غامضة بشأن عمليات حفر لمشروع جديد.

وقال ساويرس خلال تدوينة قصيرة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس، بدأت شركة AHK جولد المملوكة لشركة ان تو ميتالز – احدى شركات عائلة ساويرس – اول اعمال الحفر في منطقة وادي دبور الواقعه في نطاق رخصة الاستكشاف الممنوحه للشركه في عام ٢٠٢٢ ؛ اعمال الحفر الاوليه تستهدف حفر ١٠ الاف متر في غضون شهرين علي ان يتم توسيع نطاق الحفر في ضوء النتائج المنتظره.

وتابع يأتي هذا في ظل الاستراتيجيه الجديده للشركه و التي تم وضعها بعد إتمام عملية الاستحواذ عليها من جانب شركة ان تو ميتالز في اغسطس الماضي و التي تستهدف تسريع وتيرة الحفر و توسعة أعمال الاستكشاف في أقصر وقت ممكن باستخدام احدث التكنولوجيات الحديثه في مجال التعدين.

مما آثار فضول نشطاء إكس وقال أحد متابعيه الآتي: المهندس نجيب كتب التويتة بدون مايقول هما بيحفروا ويدوروا على أيه …!!!.. ليرد نجيب قائلاً،، الكنز.

وتابع الآخر، ماتقولنا بتحفروا ليه وفين المنطقة دي هو سر يابشمهندس.. ليرد نجيب قائلاً، اقرأ التويتة اللي قبلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى