اقتصادالموقع

رشاد عبده لـ«الموقع»: المؤتمر الاقتصادي لم يتطرق إلى كيفية جعل حياة الإنسان أفضل

كتب- سيف رجب

قال الدكتور رشاد عبده رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، إن توصيات المؤتمر الاقتصادي جيدة إلى حد كبير ولكن يجب العمل بشكل قوى لتنفيذها.

وأضاف «عبده» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن لا يوجد مدة محددة لتنفيذ هذه التوصيات، ولكن يجب على الدولة البدء فيها لتنفيذ أكبر كم من التوصيات، والباقي ينفذ على الوقت المناسب له.

وتابع رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية: كان يجب التركيز على كيفية جعل حياة الإنسان أفضل في المؤتمر الاقتصادي، وهذه الجزئية لم يركز عليها المؤتمر تماماً، ولكن ركز فقط على الحكومة ودورها.

نرشح لك: خبير اقتصادي لـ موقع الموقع: البنك المركزي يعمل على تطوير مؤشر جديد للجنيه المصري

واختتمت فعاليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 اليوم الثلاثاء بعد استمرار 3 أيام، وأعلنت توصيات المؤتمر في الجلسة الختامية، بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين، والتي تطرقت لتوسعة قاعدة مشاركة القطاع الخاص وتحقيق فائض أولي، ومرونة لسعر الصرف، وانتهاء مفاوضات الصندوق.

إضافة إلى تفعيل مشتقات العملة، والعقود الآجلة والتحوط ضد المخاطر، وإصدار مؤشر الجنيه، تعزيز دور صندوق مصر السيادي، دعم الصادرات، إصلاح المنظومة الزراعية، تمويل المشروعات الصحية، التصدير العقاري، تنشيط قطاع السياحة، تشجيع الصناعات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى