الموقعرياضة

رسمياً..مدرب منتخب بلجيكا يعلن غياب دي بروين عن المباراة الأولي في يورو 2020

كتبت – ياسمين أبو العز
أعلن الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، عن غياب كيفن دي بروين لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن مباراة المنتخب الأولي في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، والمقرر لها يوم السبت المقبل أمام روسيا، بسبب الإصابة التي تعرض لها اللاعب في “الوجه” بنهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ضد تشيلسي.

وقال مارتينيز: “لا يبدو أن دي بروين سيكون جاهزا للمشاركة في مباراتنا الأولى باليورو، لذا من سيلعب مكانه يجب أن يثبت مدى جاهزيته”.

وتابع: “لقد اتخذنا قراراً بشأن ارتداء دي بروين القناع، حيث سيمدنا به أحد المنتجين للقناع الذي ارتداه سابقا يان فيرتونغين قبل عامين بعد إصابته مع فريقه توتنهام بالوجه إيضاً، فلقد كنا راضين عنه”.

وكان قد أوضح دي بروين منذ عدة أيام، أن إصابته التي تعرض لها بنهائي دوري أبطال أوروبا بعدما اصطدام معه روديجير مدافع تشيلسي بقوة، أنها كسر حاد في عظم الأنف، بالأضافة إلي كسر في الحجاج الأيسر وهي “عظمة أسفل العين”.

وخرج اللاعب أثر هذا الأصطدام مصاباً من المباراة التي أنتهت بخساراة المان سيتي وتتويج البلوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه، حيث فاز تشيلسي بهدف نظيف دون رد أحرزه كاي هافرتز.

يذكر أن منتخب بلجيكا يتواجد في المجموعة الثانية من البطولة المقرر أنطلاقها في الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو، بجانب كل من فنلندا والدنمارك وروسيا.

نرشح لك 

جوارديولا وسولسكاير علي رأس قائمة المرشحون لأفضل مدرب في البريميرليج..وغياب كلوب وتوخيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى