الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس لجنة النقل بمجلس النواب يتحدث لـ”الموقع” عن تحدبث منظومة القطارات والميكنة الجديدة

كتبت – فاطمة عاهد 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن وزراء النقل السابقين رصدوا مشكلات النقل والسكة الحديد التي يتحدث عنها الآن الفريق كامل الوزير، متابعا “كانوا شايفين الكلام اللي كامل بيقول عليه ده، كانوا شايفينه وعارفينه وعاوزين يغيروه وحاولوا وبذلوا جهد”.

وتابع “الميكنة دي معناها إنه بقى في آلية حديثة تنظم الحركة أو تنظم العمل على السكة من غير تدخل بشري أو بأقل قدر من التدخل البشري، وميكونش في حوادث أو أخطاء عشان نزود حجم التقاطر”.

وأكد السيسي على “بقولكم كده علشان إحنا نقدر نقول في المطلق إننا بقى عندنا سكة حديد 100% لما نخلص كل مشروعات الإشارات وميكنة السكة الحديد، إحنا بنتكلم على حركة يعني معدات وبنية أساسية كل دي أرقام كبيرة أوي”.

نرشح ىلك: قبة تنوير.. أسامة الأزهرى يطرح 4 محاور أساسية لتجديد الفكر الديني.. الموقع ينشر التفاصيل

وتعليقا على ذلك قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل في مجلس النواب، إنه يوجه تحية شكر وتقدير للرئيس السيسي الذي يعمل على تطوير مصر من جنوبها الي شمالها ومن غربها إلي شرقها بعزيمة المقاتل الذي يدافع بصدق وإخلاص عن وطنه، واهتمامه بكل طوائف الشعب المصري لتحقيق تنمية شاملة في البلاد، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اول رئيس لمصر تبني قضيه تطوير وميكنة السكة الحديد منذ إنشائها.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات، في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه أكد في كلمته أمام اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب، أن الرئيس وجه اليوم عدد من الرسائل للشعب المصري وللمستفيدين من هذا المرفق الحيوي، مؤكدا أنه لن تكون هناك زيادة في أسعار التذاكر إلا بعد الانتهاء من تطوير المرفق الحيوي على أن يتم تحقيق أعلي درجات الأمان فيه.

نرشح لك: رسائل شيخ ونقيب صيادين السويس للرئيس بعد قرار الإيقاف..«الموقع» يعرضها

وأكد النائب علاء عابد، على أن الرئيس شدد علي ميكنة هذا المرفق للحد من الحوادث، مع تدريب القائمين عليه علي التعامل مع الآليات الجديدة والميكنة الحديثة وهو ما يحتاج من العاملين في السكة الحديد لتطوير مهاراتهم وإمكانيتهم للتعامل مع التحديثات الجديدة.

وأكد على أن الرسالة الثالثة التي تضمنها حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي هي لمن يكرهون التطوير والذين يتعمدون تخريب القطارات سواء بقذفها بالطوب أو سرقة محتوياتها، مشددأ أن هذه المرفق الحيوي يخدم سنويا عشرات الملايين من المصريين منهم أقرباء وأصدقاء هولاء المخربين.

كما دعا النائب علاء عابد الجميع إلي حماية الإنجازات التي تتحقق علي الأرض لأن هذه الإنجازات أقيمت من أجل الشعب المصري وليس بحثا عن مجد شخصي لأي شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى