اقتصادالموقع

رئيس شعبة الدواجن يؤكد لـ«الموقع» استقرار الأسعار محليا قبل رمضان بالتزامن مع استيراد 25 ألف طن مجمد

كتبت-نورهان أبوزيد

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة تجارة القاهرة، إن قرار وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الذي يخص بالتعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25000 طن دواجن مجمدة؛ لتصل في 23 ‏من الشهر الجاري إنها خطوة متأخرة ومن المفترض أن تأتي قبل ذلك.

و أوضح السيد «للموقع»، أن انفراجة الاسعار مؤقته، فضلا عن أن وفد من وزارة الصحة والصادرات والواردات وسلامة الغذاء؛ يذهب لفحص العينات التي تتخذ أسبوعا على الأقل، مما يستغرق بعض الوقت، خاصة أن الوقت الراهن بحجة لأن تكون كل المجمعات مليئة الدواجن لإحداث وفرة في الأسواق؛ لعدم ارتفاع الأسعار في بداية شهر رمضان المبارك.

وأضاف، أن الوقت الحالي من الفترض أن يتم فيه طرح كميات مناسبة في كل مجمعات الشركة القابضة للصناعات الغذائية؛ لحدوث وفرة وعدم الغلاء.

وأكد على عدم أفضلية الاستيراد، بل أفضل الصناعة الوطنية ويجب أن نبدأ في حل المشاكل التي تواجهها، ولكن حينما نجد أزمة شحيه في الأسواق فلابد أن نوجه كل اهتمامتنا بالمواطن المصري؛ لتوفير له احتياجاته لذلك قرار الدولة للاستيراد لا تعود بالضرر على الصناعة المحلية.

نرشح لك :التموين لـ«الموقع»: استيراد اللحوم التيشادية مستمر لسد الفجوة.. والكيلو محليًا بـ 150جنيها

وأكمل، أننا نواجه مشكلة الأعلاف خاصة مستلزماته كالذرة والصويا فالدينا شحيه كبيرة وكانت سببا في أرتفاع أسعار الدواجن فأرتفعت سعر الذرة بنسبة 100% زيادة والصويا ارتفعت 15 الف زيادة فهناك خلل متواجد.

والجدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخليةصرح بأن تم التعاقد مع دولة البرازيل لاستيراد ‏‏25000 طن دواجن مجمدة، وسوف تصل الكميات المتعاقد عليها إلى الموانئ المصرية بورسعيد – الإسكندرية حتى 23 ‏من الشهر الجاري سوف تصل إلى 3362 طن و234 كيلو ‏دواجن مجمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى