اقتصاد

رئيس حماية المستهلك: نتعامل مع التاجر برقي لأنه ليس متهما

كتب- أحمد عبد العليم

قال إبراهيم السجيني رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، إنه منذ تولى مهام الجهاز في نوفمبر الماضي، يعمل على وضع خطة لاستعادة هيبة جهاز حماية المستهلك، والتأكيد على أن الدولة موجودة بقوة في الشارع.

أشار «السجيني» خلال تقرير نشره مركز معلومات مجلس الوزراء، إلى أن جهاز حماية المستهلك بدأ في المحافظات الكبرى مثل القاهرة والجيزة، ونفذ 15 حملة في الجيزة، منها فيصل والهرم والعمرانية، وكانت التوجيهات واضحة وصريحة، بالتعامل برقي مع التاجر لأنه ليس متهما، وإنما الهدف متابعة تنفيذ التوجيهات والتأكد من توافر السلع واتباع الضوابط، ولا بد أن يشعر المستهلك بوجود الجهاز، وتعريفه بالحقوق والواجبات، والخط الساخن متاح للمواطنين للاستفسار أو الابلاغ عن أي شكوى.

أضاف أنه جرى ضبط أطنان سكر وأرز وسلع منتهية الصلاحية، وتحرير محاضر للمخالفين، في حملات لـ45 مأمور ضبط قضائي، في إمبابة والوراق وأوسيم وبولاق.

الجدير بالذكر أن، أدلى إبراهيم السجيني، رئيس جهازحماية المستهلك، بصوته في اللجنة الانتخابية بمدرسة حسام حمزة بمنطقة مدينة نصر في القاهرة، وحرص على القدوم مبكرًا للجنة من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد أنّ المشاركة في الانتخابات، تمثل خطوة مهمة على طريق استكمال بناء الدولة على الصعيد السياسي والاقتصادي والإقليمي والدولي، فضلًا عن إرساء الاستقرار الأمني والسياسي اللازمين.

وعقب الإدلاء بصوته، قال «السجيني»: «أتيت اليوم مبكرًا، للانتخاب لأمارس حقي الديمقراطي الذي كفله لنا الدستور، ولأحاكي ما رسمه المصريين بالخارج من صورة مشرفة في المشاركة بالانتخابات الرئاسية وروح وطنية، ألهمتني وألهمت مصر بأكملها، لقد صنعوا مشهدًا مشرفًا عظيمًا خلال مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية بالخارج والمساهمة في رسم مستقبل وطنهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى