محافظات

رئيس اللجنة العامة في قسم شبين الكوم: “الهيئة الوطنية” وفرت الوسائل اللوجستية لتسيير العملية الانتخابية

كتب – محمد الصعيدي

قال المستشار يسري عبدالكريم رئيس اللجنة العامة في قسم شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إنّ نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالمركز عالية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يرجع إلى جهود الهيئة الوطنية للانتخابات وعمل الإجراءات القانونية قبل بداية العملية الانتخابية بوقت كافٍ وفقا لمقتضيات القانون والدستور.

وأضاف أنّ الهيئة وفرت الوسائل اللوجستية كافة التي تُسير العملية الانتخابية بانتظام وسرعة فائقة، بالإضافة إلى وعي الشعب المصري بمقتضيات الظرف في الفترة الراهنة، مؤكدًا أن هذا الاقبال سيضع مصر على مصاف التحول الديموقراطي وفي مصاف الدول المتقدمة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات بشأن سير عمليات التصويت، ونقلتها قناة “إكسترا نيوز”، يواصل المصريون الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024، والتي انطلقت الأحد وسط اقبال كثيف من الناخبين.

ويشرف على العملية الانتخابية 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، وستكون عملية فرز أصوات الناخبين داخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.

ووضعت الهيئة الوطنية في الاعتبار التيسير على كبار السن والناخبين ذوي الاحتياجات الخاصة في توزيع الناخبين على المراكز الانتخابية، وحرصت في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء، ووضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة “برايل” للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

ووجهت الدعوة لجميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة داخل مصر، لمتابعة العملية الانتخابية، وتقدم بالفعل إلى الهيئة 24 سفارة وتسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى