مدارس وجامعات

دون إلغاء الامتحان..ضبط المتسبب في تسريب إمتحان جبر إعدادية القليوبية

القليوبية محمد نبيل

أعلنت محافظة القليوبية، عن ضبط المتسبب في تداول ورقة إمتحان مادة الجبر قبيل عمل لجان الإمتحانات للشهادة الاعدادية بدقائق، والذي يؤديه الطلاب اليوم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المتسبب للتحقيق دون إلغاء الامتحان.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قد تداولوا ورقة مزعومة لامتحان مادة الجبر لامتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية الذي يؤديه الطلاب اليوم الثلاثاء.

ومن جانبها أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، أنه جار التحقق في الواقعة ومدى صحتها من عدمه وجري تحديد المتسبب وإحالته للتحقيق.

وإستقبلت مدارس محافظة القليوبية نحو 113 ألفا و262 طالبا وطالبة، موزعين على 440 لجنة، وعدد 1889 طالبا وطالبة للإعدادية المهنية، موزعين على 9 لجان ولجنة لـ6 طلاب مكفوفين، و4 لجان لـ 50 طالبا من الصم وضعاف السمع، وذلك على مستوى 12 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية.

وأكدت سماح إبراهيم وكيل الوزارة، انه جري تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية لحل أي مشكلة فور حدوثها.

وفي سياق آخر نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ( إدارة الشباب) بالتعاون مع الادارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة)، دورات تدريبية في الحرف اليدوية تحت شعار ” علمني حرفه” والمنفذة بمركز شباب سندبيس بالقناطر الخيرية، بحضور 25 مشارك، وذلك في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نحو تأهيل وتدريب الشباب لتوفير فرصة عمل مناسبة للشباب.

نفذت الدورة التدريبية الحرفية “علمني حرفه ” فى صناعة الاكسسوار للفتيات “، تحت إشراف مدربة محترفة ، تقدم من خلالها التعرف على الادوات والمواد الخام اللازمة لصناعة الاكسسوار وكيفية البدء في تنفيذ مشروع صغير من المنزل ، كما ناقش السادة المسؤلين المتدربين عن ما تم الإستفادة من الورش و الاستماع لمقترحاتهم مثل تنفيذ برنامج لاعادة تدوير الخامات القديمة، وورش عمل للخرز والجلود وغيرها من المشروعات الاخري التى تفيذ الشباب وتكون لهم مصدر للدخل .

اهتمت دورة “علمني حرفه ” بتشجيع الشباب علي التدريب المهني و الحرفي و إعداده لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر، والقضاء على البطالة، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية والتي تؤكد علي أهمية إقامة مشروعات صغيرة، تخلق فرص عمل حقيقية تساعد في تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع .

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على أهمية مثل تلك الدورات التدريبية التى تساعد المرأة المصرية على الاعتماد على الذات دون التوكل على شخص، فى ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، وفتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى