الموقعمنوعات

دفاعًا عن مطربي المهرجانات.. أشرف زكي يتوعد بعقاب هاني شاكر: “هغني”

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن عدد من النجوم الكبار يقدمون مساعدات وأعمال خيرية ومبادرات لزملائهم المحتاجين، وهناك جروب مخصص لذلك، وهناك فنانين لديهم تفاعل كبير في هذا الإطار، مثل هشام ماجد ومصطفى خاطر، وأحمد زاهر وصابرين، وريهام حجاج، ودنيا سمير غانم، مضيفا:”الفنانين يشعرون بغيرهم، ودنيا سمير غانم في عز معاناتها، مكنتش بتتأخر، وكذلك أدوارد “.

وأشار إلى أن بعض الفنانين الذين يقومون بأدوار صغيرة يجب أن يحصلوا على مقابل مناسب لهم، مضيفًا: “الإنتاج بيقرص على الصغار شوية.. عيب لما ممثل صغير ياخد 300 و 400 جنيه.. هيعيش إزاي؟”.

ناشد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنان هاني شاكر، بالتشاور والحوار وإيجاد حلول مع مطربي المهرجانات، مضيفًا:”أناشده بالحل، والجلوس مع مطربي المهرجانات”، مازحا :”إن لم تمنحهم تصريح فالعقاب إني هغني” متابعا، إنه من الجيل العاشق لكوكب الشرق أم كلثوم، مضيفًا:”لو كنت مسئول في مصر، لو جعلت صوت أم كلثوم وعبد الوهاب، وفريد الأطرش وعبد الحليم، وفايزة ونجاة وشادية، في الميادين والقطارات ومحطات المترو.. صوتهم علاج.. ولما بمتحن طالب جديد، بقول الطالب اللى ميعرفش أم كلثوم يلف ويرجع”.

رد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، على حقيقة مجاملته للفنان هاني شاكر، ضد مطربي المهرجانات، قائلًا “هناك نص صريح يؤكد أنه لا بد من موافقة المهن التمثيلة لتصريح المهن الموسيقية”، مضيفا لست ضد مطربي المهرجانات ولكن لا يمكن اختراق القوانين واللوائح ، ولن أمنحهم تصاريح”.

وتابع:” أنا ضد المنع، ولكن أيضًا ضد اختراق القوانين، وأرى أنهم أمر واقع، ولهم جمهور ويجب أن يكون هناك حل من خلال نقابة المهن الموسيقية.. وكما يقول المثل إن جالك الغصب أعمله بجميلة، ولذا أؤكد أنهم موجودين ولذا لا بد من حل لمطربي المهرجانات”.

وقال الفنان أشرف زكي، إن النقابة تقف مع أي موهبة ولكن من خلال الطرق الشرعية، عبر نقابة المهن التمثيلية، مشددًا على أن النقابة ترحب بأي موهبة.

وواصل:”لن أتردد مع أي مخرج أو منتج يتهاون مع قانون النقابة، وزملائي اللى قاعدين في بيوتيهم مش لاقين ياكلوا أقولهم إيه؟.. أنا مش ضد وجوه جديدة واتكلمنا بالحب والود والطبطبة وعملنا كل حاجة”، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج “العرافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى