الموقعخارجي

دبلوماسي فلسطيني لـ”الموقع”: “أبو مازن” سيبحث مع “السيسي” كيفية الخروج من “الانسداد السياسي”

كتب – أحمد إسماعيل علي: كشف دبلوماسي فلسطيني، لموقع “الموقع”، أن الرئيس محمود عباس “أبو مازن”، سيبحث مع شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة كيفية الخروج من حالة الانسداد السياسي، التي تتسبب فيها حكومة إسرائيل الحالية، التي تتعنت في الاعتراف بحل الدولتين أو الجلوس على طاولة المفاوضات.

ووصل الرئيس “أبو مازن”، اليوم الأحد، مصر في زيارة رسمية لمدينة شرم الشيخ تستغرق يومين، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في افتتاح منتدى شباب العالم بنسخته الرابعة، والمقرر انطلاقها غدًا الإثنين.

وقال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن الرئيس محمود عباس، يحرص على المشاركة في جميع نسخ منتدى شباب العالم في شرم الشيخ منذ النسخة الأولى وحتى الرابعة.

وأضاف السفير دياب اللوح، في تصريحات خاصة لموقع “الموقع”، أن هذا الحرص يعكس موقف الرئيس عباس، الداعم والمؤيد لهذا العمل الإنساني العالمي، الذي من شأنه أن يمد جسور الثقة والتعاون والمحبة وتبادل الخبرات بين شباب العالم.

كما نوه إلى مشاركة شباب فلسطيني في أعمال المنتدى منذ اجتماعه الأول وحتى الاجتماع الرابع أيضًا.

وحول هل سيعقد الرئيس محمود عباس مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش المنتدى، جلسة مباحثات بشأن استتئناف مسار عملية السلام؟ قال السفير دياب اللوح، لموقع “الموقع”: لا شك أن بند القضية الفلسطينية على رأس جدول أعمال اللقاء بين الرئيس “أبومازن” وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال السفير دياب اللوح، إنه “ستتم مناقشة جميع أبعاد القضية وما نواجهه في فلسطين من تغول إسرائيلي استيطاني واعتداءات يومية على شعبنا.

وأيضًا انسداد الأفق السياسي، وكيف يمكن من خلال التعاون والشراكة بين فلسطين ومصر وفي إطار المحور “المصري الأردني الفلسطيني” المشترك، أن نخرج بالمنطقة من حالة الانسداد الذي سببه بكل تأكيد تعنت ورفض حكومة إسرائيل الحالية الاعتراف بحل الدولتين أو الجلوس على طاولة المفاوضات لإنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته عليها”.

يذكر أنه كان في استقبال الرئيس الفلسطينى بالصالة الرئاسية بمطار شرم الشيخ الدولي، وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، ووفد من قيادات جهاز المخابرات العامة المصرية، وسفير دولة فلسطين لدى مصر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح.

يرافق الرئيس “أبو مازن” في الزيارة الوزير حسين الشيخ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، واللواء ماجد فرج، رئيس جهاز المخابرات العامة، وقاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى