اقتصادالموقع

خبير بورصة لـ «الموقع»: EGX30 ينجح في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي بنهاية التعاملات

حنان حمدي الحلو

قال حسام عيد محلل مالي لدى شركة انترناشونال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بأكثر من 86 نقطة بنسبة صعود 0.88% مسجلاً مستوى إغلاق عند 10010.78،بفضل الآداء الإيجابي والصعود لبعض الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية.

وأضاف عيد في تصريح لـ “الموقع“، أن هذا الأمر هو الذي انعكس إيجاباً على آداء المؤشر الرئيسي ودفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 10000 نقطة مع عودة صعود الأسواق المالية العالمية والتي شهدت صعوداً قويا خلال تعاملات أمس، بينما استمرت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع.

وأوضح الخبير، أن الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 10000 نقطة، يدفع المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الثاني وهو 10200 مدعوما باستمرار نشاط الاسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر.

 نرشح لك : محلل مالي لـ«الموقع»: سندات التوريق أحد مصادر التمويل غير المباشرة.. وذات منفعة متبادلة

وأشار، إلى أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم وهو 9900، وأما عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد استقر بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم واغلق متراجعا بمقدار 13.64 نقطة بنسبة هبوط 0.61% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2215.49.

وأكد المحلل المالي، على أن هذا بفضل الآداء المتذبذب والسلبي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح بأسهم المضاربات والمتاجرة السريعة والتي قد شهدت صعوداً جماعياً خلال تعاملات الفترة الأخيرة، متجهاً بهذا الآداء اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 2200 نقطة.

وتابع خبير أسواق المال، أنه أما في حالة العودة مرة أخرى إلى الآداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة قد يتجه المؤشر السبعيني لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2260 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى