الموقعمنوعات

حرب كلامية حول الأحزاب السياسية بدأها «عكاشة» والتقطها «ساويرس».. «الموقع» يكشف التفاصيل

حالة من الجدل أثارها رجل الأعمال نجيب ساويرس، حول وضع الأحزاب السياسية في مصر، ردًا على تغريدة للكاتب الصحفي توفيق عكاشة عبر منصة «إكس» تويتر سابقًا، ليكشف من خلالها ساويرس رأيه في الأحزاب السياسية وقسمها لعدة أنواع حول مدى تأثيرها على أرض الواقع وتعاملها مع الأوضاع و الأحداث الجارية، فما الحكاية هذا ما يكشفه «الموقع» خلال التقرير التالي …

بدأت حالة الجدل، من تغريدة نشرها السياسي و الكاتب الصحفي توفيق عكاشة، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، قائلا: ” تويتر أو x ليس الشارع المصرى الموجود على الأرض ولا حتى 5% منه لذلك أى كلام يكتب عليه مجرد شغل وقت فراغ لا يقدم سبت ولا يأتي بيوم الاحد، ومن يتخيل أن تويتر له أهمية فى الشارع المصرى هو غير دقيق فى التقدير الشارع المصرى فى حالة يعلمها الشارع نفسه”.

وفي هذا السياق، قام ساويرس بإعادة نشر التغريدة، معلقًا: “فى حزب الكنبة، وفي حزب ملناش دعوة، و في حزب اللي يحصل يحصل، و فيه حزب كفاية الخراب بعد ثورة يناير، وفيه حزب المعارضين، وفي تويتر فيه أقلية من الأحرار المثقفين اللي حاسين بالوضع وعايزين التغيير وبيحاربهم اللجان مدفوعة الأجر والمعارضين، … والحل عند ربنا”.

نرشح لك: «ساويرس» يشيد بـ طنطاوي ويسخر من «يمامة الوفد».. ويثير الجدل « مش هنتخب وهدفع الغرامة».. الموقع يكشف الحكاية

وردًا على تساؤل ساخر لأحد المتابعين: “وأنت بقى يا نجيب المثقف اللى خايف على وضع البلد صح”، أجاب ساويرس: “صح”.

وبدون تعليق، أعاد ساويرس نشر تغريدة لأحد المتابعين: ” آخر مرة شفت أبو عيطة خلال فرز انتخابات برلمان 2011، وكان فوق أكتاف الإخوان في فرح وسعادة لفوز قائمة الإخوان وكان أحد أعضاء القائمة، وفي نفس اللحظة ونفس المكان على بُعد أمتار كانت التيارات المدنية مُنكسرة وقلقة على مستقبل مصر، هل التجربة رسخت عنده استيعاب كافة الآراء المختلفة!”.

فيما علق أحد المغردين معربًا عن رأيه في أبو عيطة قائلا: “الرجالة الحربابية”.

وحول رأيه حول وضع الأحزاب السياسية، رد ساويرس على تساؤل: «وهل لدينا أحزاب حقيقية في مصر»، قائلا: “لأ”.

نرشح لك: الحمام المحشي بكام اليوم؟.. توفيق عكاشة يثير الجدل من جديد

وعلق “ساويرس” على تغريدة لأحد المتابعين: “نسيت أهم حزب .. ‏حزب خلينا في حالنا”، فأجاب الآخر: “هو ده نفسه بتاع اللي يحصل يحصل”.

يذكر أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أعلن عن موقفه من المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: “مش هنتخب أصلا”.

وحول رأيه في الانقطاع المستمر للكهرباء لتخفيف الأحمال، علق ساويرس بسخرية ردا على سؤال عن موعد حل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، حيث سأله أحد المتابعين: “لو سمحت مهندس نجيب. الكهرباء موضوعها هيخلص امتى. أقسم بالله ما بصدق حد في مصر غيرك أنت”.

وقال ساويرس ساخرا ردا على السؤال: “لما تضلم خالص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى