الموقعرياضة

جنش المقموص.. صانع المطبات الحرجة في الزمالك

كتب_ أحمد عبد العليم

يعد محمود عبد الرحيم “جنش”، هو صانع الأزمات والمطبات في الزمالك بعد مشكلته الأخيرة مع الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأبيض.

وفيما يلي يرصد موقع “الموقع” تاريخ جنش في الزمالك من حيث الأزمات والمطبات في الأوقات الحرجة للفريق الأبيض:

بداية الأزمة:

بدأت الأزمة بعدما علم جنش بأنه سيكون احتياطيًا للقاء الثاني على التوالي، أمام سيراميكا كليوباترا على الرغم من كونه الحارس الأول، ويؤدي بشكل جيد مع الفريق منذ عودة المباريات وانتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة، بسبب أولمبياد طوكيو2020.

وعلى الفور، قرر جنش ترك معسكر الفريق في العين السخنة، قبل ساعات من انطلاق مباراة سيراميكا كليوباترا، وهو ما استدعى الجهاز الفني والإدارى بالفريق بالاتصال بالحارس محمد عواد كى يكون احتياطيا لمحمد أبو جبل خلال ذلك اللقاء.

كارتيرون يعلق:
خرج الفرنسي كارتيرون بعد المباراة الزمالك مع سيراميكا، ليوضح حقيقة ترك جنش معسكر الفريق وأسباب ذلك.

وقال خلال تصريحات له، على جميع اللاعبين تقبُّل مبدأ المشاركة، والجلوس احتياطيًّا، فالحارس كان مقررًا أن يجلس على مقاعد البدلاء، ولكنه ترك المعسكر لذلك سيخرج اللاعب من حساباتنا خلال الفترة المقبلة.

حسين لبيب يرد:

أعلن حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، بأنه سيعقد جلسة مع الفرنسي كارتيرون، لمعرفة تفاصيل وحيثيات أزمة الحارس.

وأضاف رئيس النادي، أي لاعب يخطئ سينال عقابه، ويجب أن يكون هناك التزام داخل الفريق من جميع اللاعبين، وسنحافظ على قوام الفريق.

وواصل عقب جلستي مع المدير الفني سيتخذ مجلس الزمالك قرارًا بناءً على توصيات الجهاز الفنى، فالمهم لدينا هو تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الكبير قبل الصغير لفرض الانضباط داخل الفرقة.
أزمة جنش مع أبوجبل:

وفي مايو 2021، تصاعدت أزمة محمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم جنش حارسي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، بشكل أغضب قطاع كبير من جماهير القلعة البيضاء وألقى بظلاله على نتائج الفارس الأبيض في الفترة الأخيرة وآخرها التعادل أمام المقاولون العرب في الدوري المصري.

بداية الأزمة بين محمود عبد الرحيم جنش ومحمد أبو جبل حارسي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، جاءت عندما خرج الأول في تصريحات تلفزيونية مبديا رأيه في الحارس الأول في مصر وكانت إجابة حارس الفارس الأبيض صادمة، حيث أكد أن محمد الشناوي حارس الأهلي هو رقم واحد في مصر.

تراجع مستوى محمد أبو جبل الحارس الأساسي للزمالك، عقب تصريحات جنش التليفونية أعطت للأخير فرصة مشاركة كانت غائبة ولكنها فرصة غير مرحب بها من قبل جماهير القلعة البيضاء التي أظهرت غضبها من تصريحات جنش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووصلت لهجوم طال اللاعب في مباريات الفريق في بطولة الدوري حيث وجهت له تهمة “النفسنة” في أكثر من مناسبة.

خلاف جنش وأبو جبل لم يكن خارج المستطيل الأخضر فحسب، بل وصل إلى أرضية الملعب والتي شهدت أخطاء غير متوقعة من الحارسين، لا سيما جنش الذي شارك في خروج الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا وتحديدا في القاهرة عندما خسر الأبيض أمام الترجي الرياضي التونسي في الجولة الخامسة من دور المجموعات بهدف حمدو الهوني الذي سدد كرة متوسطة القوة على يمين الحارس وسكنت الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى