الموقعتحقيقات وتقارير

تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي.. الاحتلال يقتل 63 امرأة فلسطينية كل يوم

تقرير- دعاء رسلان

في الوقت الذي احتفل فيه العالم بيوم المرأة العالمي، تقديرا لما تقدمه المرأة من تضحيات وإبراز الإنجازات التي حققتها النساء، وللتأكيد على ضرورة تحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز دور المرأة في المجتمع، والذي لا يقل أهمية عن دور الرجال في بناء مستقبل أفضل للجميع، يغفل العالم عن المعاناة التي تعيشها النساء في قطاع غزة تزامنا بحرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

في هذا الصدد، قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري الفلسطيني في حركة فتح، إنه في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بيوم المرأة العالمي، تستمر المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، ويكشف عن تنفيذ جيش الإبادة الإسرائيلي 8 مجازر، استشهد خلالها 78 إنسانا وأصيب 14 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح لـ”الموقع” أنه بلغ معدل قتل النساء الفلسطينيات 63 امرأة، منهن 37 أما، يوميا منذ أن أطلق الاحتلال الإسرائيلي حربه الإبادية على قطاع غزة قبل 5 أشهر.

نرشح لك : برًا وبحرًا وجوًا.. أستاذ علوم سياسية بالقدس يكشف لـ«الموقع»: تخوف جديد من تنوع إدخال المساعدات إلى غزة

وناشد عضو المجلس الثوري الفلسطيني بضرورة إحداث خطوة فعليه بالتدخل الدولي الفوري لوقف المذابح والدمار، وتسليط الضوء على القمع النظامي، الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وانتقد دور الدول الغربية التي لا تزال تزود الاحتلال بالأسلحة المستخدمة في إبادة الشعب الفلسطيني، مطالبا إلى ضرورة محاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن الفظائع التي يرتكبونها في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى