الموقعحوادث

بعد انتحار موظف داخل شركته بسبب مديره.. محام يكشف ما هي المساءلة القانونية؟

كتب – عدي الريان وأحمد عمر

أثار انتحار “نور”، موظف بإحدى الشركات الخاصة، سخط الرأي العام المصري، وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي قصته على نطاق واسع، وأعلن خلال الوقت الحالي العديد من المحاميين تبنيه الدفاع عنه؛ لإعادة حقه والوقوف أمام مديره الظالم.

وتساءل عدد من المواطنين عن ما هي العقوبة التي تطول المدير؟. “موقع الموقع”، تواصل مع محام لشرح القانون ومعرفة العقوبة.

في البداية يقول أحمد مصطفى المحامي، إنه لا يوجد نص قانوني صريح تدين المدير، أو وضعه تحت المسائلة القانونية، مشيرًا إلى أن الموظف انتحر بإرادته ولم يتدخل أحدا في الواقعة من قريب أو من بعيد، “المدير لم يقم بتعذيبه أو حبسه في غرفة ومنعه عن الحياة، وكل ما حدث بإرادته”.

نرشح لك : تفاصيل انتحار موظف بالتجمع: رفده المدير بسبب دخول الحمام

وأوضح المحامي في تصريح خاص لـ”موقع الموقع”، أن من الممكن لجوء عائلة المتوفي إلى القضاء ومقاضاة الشركة والمدير مدنيا ومطالبتهم بتعويض مادي للضرر النفسي الذي طال الموظف، “مافيش عقوبة بتجرم للمدير الذي تسبب خصمه في إنهاء حياته وفق روايات موظفي الشركة”.

وتباشر النيابة العامة التحقيق في واقعة انتحار موظف ألقى نفسه من الطابق الثالث، بإحدي الشركات الخاصة، إثر خلاف بينه وبين مديره.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة التجمع الخامس، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بسقوط موظف من الطابق الثالث بالشركة التي يعمل بها، بالانتقال وبالفحص تيين أن الموظف “ن.ع”، انتحر إثر خلاف وقع بينه وبين مديره المباشر، قام على إثره بالتوجه ناحية الشباك الموجود بأحد المكاتب وألقى نفسه من الطابق الثالث ليسقط جثة هامدة، قبل أن تستطع الأجهزة الطبية إنقاذه.

على الفور تم إخطار النيابة التي انتقلت إلى محل الواقعة، وصرحت بدفن جثة المتوفى بعد مناظرة جثته من قبل الطب الشرعي.

نرشح لك :خاص.. 2021 الأكثر وحشية فى ارتكاب الجرائم..«الموقع» يكشف أسباب زيادة العنف والقتل داخل المجتمع

فيما أكدت التحريات أن الموظف المنتحر، كان يمر بحالة نفسية سئية، بسبب وجود خلافات بينه وبين مديره باحد الشركات الخاصة، والذي كان يتعامل معه بقسوة، وهدده بالفصل من العمل أكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى