اقتصادالموقع

بعد ارتفاع مؤشر الدولار.. شركات السياحة لـ«الموقع»: أسعار عمرة الترانزيت تختلف من دولة لأخري

كتب – مينا سالم

رصدت مجموعة من التقارير العالمية، مؤشر الدولار على مدار اليومين الماضيين مقابل معظم أقرانه من العملات الكبيرة حول العالم وذلك بعد اندلاع الاشتباكات بين إسرائيل وفلسطين، حيث تقفز العملة الأمريكية دون عراقيل أكثر من أي استثمار آخر على المدى القصير، بسبب انخفاض الرغبة في المخاطرة.

وفي ظل هذه الأحداث حصلت عمرة الترانزيت على رغبة كبيرة من المقبلين على العمرة خلال الموسم الجاري ولكن بأسعار أقل من أسعار برامج العمرة المتعارف عليها داخل قطاع شركات السياحة، ووزارة السياحة والآثار، وفي ظل ذلك يتسأل العديد من المقلبين على العمرة لمعرفة مصير أسعار عمرة الترانزيت بعد ارتفاع مؤشر الدولار خلال الفترة الحالية.

نرشح لك : المنشآت الفندقية لـ«الموقع»: إرسال لجنة للتفتيش على الفنادق المُسجلة في القطاع استعدادًا للموسم الشتوي

مصير سعر عمرة الترانزيت خلال الفترة الحالية:

وعن مصير سعر عمرة الترانزيت خلال الفترة الحالية، كشف عضو داخل غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»:، عن مصير الأسعار، معلقًا: أسعار الترانزيت تكون حسب كل دولة وتختلف الأسعار وفقًا لبرنامج العمرة المتفق عليه من قبل المعتمر وشركة السياحة أو الجهة التابع لها المعتمر.

وأضاف المصدر، أن ارتفاع مؤشر الدولار يتسبب في ارتفاع الأسعار وذلك لان الحجز داخل المملكة العربية يكون بالدولار وليس بالعملة المحلية، حيث ان الفنادق وغيرها من الخدمات داخل المملكة يتم حجزها بالدولار، معلقًا: أسعار عمرة الترانزيت تبدأ من 15 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى