الموقعاقتصاد

باول: «الفيدرالي» ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة

كتبت – ماري نادي

كرر رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول، أن المركزي ليس في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة، حيث ينتظر صناع السياسات المزيد من الأدلة على احتواء التضخم.

وأكد باول، أن بيانات التضخم الجديدة “PCE” تتوافق إلى حد كبير مع توقعات الفيدرالي، لافتا إلى أنه من غير المناسب خفض أسعار الفائدة قبل التأكد من أن أرقام التضخم تتجه إلى المستويات المستهدفة البالغة 2%.

ويراهن المستثمرون الآن على أن الفيدرالي الأميركي سيقوم بأول تخفيض للفائدة في يونيو 2024.

وسجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، باستثناء الغذاء والطاقة، 2.8% على أساس سنوي في فبراير و0.3% على أساس شهري، ويتطابق كلا الرقمين مع توقعات المحللين.

وتم تعديل قراءة شهر يناير بالرفع إلى 2.9% على أساس سنوي وإلى 0.5% على أساس شهري.

ومن المرجح أن يبقى الاحتياطي الفيدرالي في حالة ترقب قبل البدء في النظر في تخفيضات أسعار الفائدة، وتتماشى البيانات نسبيا مع توقعاته.

وقد تلقى الدولار دفعة مقابل نظرائه من العملات الرئيسية، اليوم الخميس، إذ قال مسؤول في مجلس الاحتياطي الاتحادي إنهم ليسوا في عجلة من أمرهم لخفض أسعار الفائدة وسط تضخم عنيد، في وقت يترقب فيه المتداولون بيانات اقتصادية رئيسية.

وفي الوقت نفسه، حافظ الين على مكانته مقابل الدولار بعد أن أشار كبار مسؤولي السياسة النقدية في اليابان أمس الأربعاء إلى أنهم مستعدون للتدخل. وما زالت العملة اليابانية غير بعيدة عن مستوى 152 مقابل الدولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى