الموقعرياضة

«الموقع» يكشف خطط «لقجع» لكسر هيمنة الأهلي في الدوري الأفريقي

كتب – محمد علاء

سيكون الأهلي على موعد مع تحدٍ جديد، كما اعتاد خلال الفترة الأخيرة مع مدربه المميز مارسيل كولر.

وهذه المرة عندما يصطدم بفريق سيمبا التنزاني، في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي، والتي ستنطلق نسختها الأولى في الفترة من 20 أكتوبر وحتى 11 نوفمبر.

قرعة البطولة الأفريقية المستحدثة وضعت الأهلي في ورطة، بعد أن أجبرته على مواجهة الفريق الأصعب في التصنيف الثاني.

ونتحدث هنا عن سيمبا بطل تنزانيا الذي يقدم مستويات مميزة، وتطور كثيرا في البطولات الأفريقية في السنوات الأخيرة على عكس مازيمبي وإنيمبا اللذين تراجعت مكانتهما عما كانا عليه في بداية الألفية وحتى 2015.

نرشح لك : مدرب الأهلي الجديد يصدر تقريرا عن أداء ثلاثي الهجوم.. تعرف عليه..«خاص»

وازدادت الأمور تعقيدًا على الأهلي، بعد أن صار مرشحًا لمواجهة غريمه الجديد ماميلودي صن داونز في نصف نهائي المسابقة، في حال تخطي الأهلي عقبة سيمبا واجتياز صن داونز عقبة بترو أتلتيكو الأنجولي.

وهنا تبدو القرعة موجهة بعض الشيء؛ من أجل وضع المطبات الصعبة أمام الأهلي لحرمانه من الوصول المعتاد إلى النهائيات القارية وتسهيل مهمة الوداد المغربي الذي خسر النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا على يد الأهلي.

ويسعى فوزي لقجع، عضو المكتب التنفيذي في كاف، لتعويض خسارته دوري أبطال أفريقيا، من خلال تتويج سهل بالنسخة الأولى من الدوري الأفريقي والتي تصل جائزة الفائز بها إلى 6 ملايين دولار.

وجاء الطريق للفريق المغربي سهلاً بمواجهة إنيمبا، ولقاء محتمل في نصف النهائي مع فريقين كانا عملاقين في الماضي وهما الترجي التونسي الذي يحاول بناء فريق جديد، ومازيمبي الكونغولي الذي تراجعت نتائجه كثيرًا في السنوات الأخيرة على المستوى القاري، على عكس الأهلي الذي سيخوض مطبا صعبا في ربع النهائي وفي حال التأهل سيصطدم بالفريق القادر على إيقاف زحفه وكسر هيمنته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى