الموقعتحقيقات وتقارير

«القوى العاملة» تقدم الدعم لمن لقى حتفه بالخارج فى 2021

كتبت- حنان حمدتو

تمتلك وزارة القوى العاملة المصرية غرفة عمليات بمكاتب التمثيل العمالى الخاصة بها فى الخارج ، لرصد التقارير اليومية من السفارات المصرية وفى إطار ذلك على مدار عام 2021 ، وفى متابعتها أحوال العمالة المصرية في دول العمل للرد على أي استفسارات وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت ، رصدت أنواع مختلفة من تقديم العون لأسر مصريين توفوا فى بلاد العمل طبيعيا وفى حوادث متعلقة بالعمالة وأرسلت لأسرهم كل آليات الدعم ، “الموقع” يعرض بعضها .

– فى ديسمبر بالكويت تمت متابعة مستحقات عمالية وتعويضية الناتجة عن وفاة المواطن السيد محمود السيد أحمد أثر انفجار لغم من مخلفات الغزو في منطقة الشاليهات الجليعة في أثناء عمله بمشروع ميناء عبدالله التابع لشركة كى سي سي للهندسة والمقاولات ، وتم التواصل مع محامي الشركة لحجز تذاكر الطيران عند إنهاء إجراءات تصريح الدفن لشحن الجثمان ومتابعة مستحقاته المالية لدى الشركة بعد عمل إعلام الوراثة لذويه.
– في نوفمبر تم تحديد مستحقات متوفي مصري، بلغت 404 آلاف 749 ريالا سعوديا، أي ما يعادل مليون و691 ألفا و853 جنيها مصريا تقريبا ، وهو الطبيب المتوفى أشرف ب. ح ، فى مدينة الرياض.

نرشح لك: خطط برنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر ؟!..الموقع يعرضها

– فى سبتمبر تم متابعة عودة جثمان المواطن المصري إسلام عيد أحمد الطباخ من ميلانو الذي توفي في إيطاليا، فضلا عن مستحقات الأسرة لدى هيئة التأمينات والمعاشات الإيطالية ، وقد لقي حتفه عقب عودته من إجازته التي قضاها في مصر، وتوجد شبهة جنائية في الوفاة حيث وجدته السلطات الإيطالية متوفياً أمام مزرعة بجوار قضبان السكك الحديدية على بعد 4 كم من مدينة لودي، ونقلته إلى مستشفى مدينة بافيا .

-فى أغسطس تم متابعة إجراءات عودة جثمان مصري توفي إثر سقوطه من بناية في أثناء عمله بالإردن، فضلا عن متابعة مستحقات وتعويضات أسرة المتوفى لدى الضمان الاجتماعي وصاحب العمل ، حدثت وفاة العامل المصري محمد رجب علي خليل أثناء عمله نتيجة سقوطه من علي سقالة يعمل عليها من بناية وهو من محافظة المنيا.

-فى أبريل تم بمتابعة المستحقات العمالية والدية الشرعية فى الكويت التى يتحملها الجاني عن قتل مواطن مصري يدعى علي محمد اليمني حسن إثر مشاجرة نشبت بينهما وهما يعملان ، و تم القبض على الجاني ويدعى محمد عبدالرحمن السمان جاهين والوظيفة معقب قضايا ويعمل بمكتب محاماة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى