اقتصادالموقع

السياحة لـ موقع « الموقع »: الفنادق مستمرة في إقامة السائحين الأوكران والروس رغم انتهاء حجوزاتهم

قال أحمد الشيخ رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن جميع الفنادق مستمرة في إقامة السائحين الأوكران والروس الموجودين بالفنادق المصرية، الذين حالت ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم.

وأضاف رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، في تصريحات خاصة لـ موقع « الموقع »، أن قرار استمرار الفنادق في استقبال السائحين الاوكران والروس جاء بعدما وجهت غرفة المنشآت الفندقية المصرية، إدارات الفنادق بحسن استقبال واستضافة السياح الأوكرانيين والروس، وعدم مطالبتهم بمغادرة الفنادق، رغم انتهاء حجوزاتهم.

وأشار الشيخ إلى أن غرفة المنشآت الفندقية، تهيب بضرورة الالتزام بما جاء بعالِيهِ، مع التأكيد على استمرار عدم دخول السائحين كطرف في أي مفاوضات، أو مطالبتهم بأي مبالغ مالية، وحسن معاملتهم لحين عودتهم إلى بلادهم مطالبا الغرفة الفنادق، بالحرص في التعامل بين السياح الروس والأوكرانيين الموجودين في الفندق نفسه.

وفي وقت سابق عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ظهر اليوم، بمقر الوزارة بالزمالك، اجتماعًا لمتابعة مستجدات تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على القطاع السياحي في مصر.

وحضر الاجتماع نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، ومساعدو ومستشارو الوزير، ورئيس سلطة الطيران المدني، ورئيس الشركة القابضة للمطارات، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وممثلو الأجهزة المعنية، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورؤساء غرفتي الشركات ووكالات السفر والسياحة، والمنشآت الفندقية، وبعض أعضاء الغرف السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى