اقتصادالموقع

«السجيني»: أزمة السكر ليس لها أساس ونحتاج فقط إلى ضبط الأسواق

كتب- أحمد عبد العليم

قال إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنَّ مصر تنتج 85% من احتياجها من السكر، قائلًا: «نحتاج أن الدولة والأجهزة الرقابية تتواجد في السوق، وهناك بعض الحملات التي قمنا بها كان من بينها التفتيش على حجب السلع».

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك: «نستورد من 400 ألف إلى 500 ألف طن من السكر، لذلك أزمة السكر ليس لها أساس ونحتاج فقط إلى ضبط الأسواق»، مؤكّدًا أنَّ الفترة المقبلة الأجهزة الرقابية ستكون متواجدة في السوق.

قال إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنَّ الاقتصاد المصري يمر بمرحلة دقيقة في الفترة الحالية، ولكن هناك توجيهات من الحكومة المصرية بأن يتم إزالة أسباب الشكاوى.

وأضاف «السجيني»، خلال مؤتمر وقائع إطلاق مبادرة صديق المستهلك، بحضور ممثلي ومنسقي شركات السلع المعمرة، أنَّ هناك بعض الشكاوى تأخذ وقتا حتى يتمّ حلها ومن الممكن أن تمتد لفترة شهر ويتم خلال ذلك الفترة الاستعانة بلجنة فنية، ومشكلات أخرى يتمّ حلها قبل تسجيلها.

وتابع: «نفكر في المستقبل القريب أن يكون الجهاز ليس رد فعل، ونجهز وحدة لرصد الظاهرة قبل أن تتفشي ويكون هناك توصيات للحل، بمعني أن يكون هناك توعية ومراقبة للأسواق».

ووجه نصيحة للمستهلكين في حالة وجود أي شكاوي عليه المبادرة والاتصال بالجهاز على الخط الساخن 19588، مشيرًا إلى أنَّ تنفيذ تعليمات رئيس الوزراء ووزير التموين لتوزيع السكر على شركات التعبئة بـ24 جنيهًا لبيعه للمستهلك بـ27 جنيهاً من أجل إنهاء الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى