حوادث

السجن 3 سنوات لضابط شرطة استعمل العنف وأنهى حياة شخص بشبين القناطر

كتب – عدي الريان

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، بالسجن 3 سنوات لضابط تسبب فى وفاة شخص أثناء القبض عليه بدون اذن من الجهات المختصة، مستعملا العنف بضرب أفضى إلى الموت.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 18093 لسنة 2022 جنح مركز شبين القناطر المقيدة برقم 1749 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أنه فى يوم 17 / 3 / 2022، قام ” مصطفى نبيل محمود” 28 سنة نقيب شرطة ومعاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر سابقا و معاون مباحث مركز شرطة بنها حالياً، كارنية رقم 728 لسنة 2017 وزارة الداخلية، قام بضرب المجني عليه ” محمد يوسف عبد العزيز احمد” – عمداً بأن كال له ضربة بيده استقرت بصدره، تنبه لها العصب الباراسمبثاوي “العصب الحائر ” الخاص بالمجني عليه إثر حالة مرضية مزمنة كان يعاني منها سلفاً مما أدى الى توقف عضلة القلب لديه، فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته، ولم يكن يقصد من ذلك قتلاً لكن الضربة أفضت إلى موت المجني عليه سالف الذكر على النحو المبين بالتحقيقات .

كما استعمل القسوة مع المجني عليه بأن كال له عدة ضربات بيده استقرت بوجهه، وسدد له عدة ركلات بقدمه استقرت ببطنه، وكان ذلك اعتماداً على وظيفته العمومية، فأحدث آلاماً ببدنه على النحو المبين بالتحقيقات .

كما ضرب المجني عليه فأحدث به الإصابات التي ابانها تقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق بالأوراق والتي اعجزته عن اشغاله الشخصية مدة اقل من عشرين يوماً على النحو المبين بالتحقيقات.
وقبض على المجني عليه ” عبد الفتاح عبد الرازق عبد الفتاح طه ” بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الاحوال التي تصرح بها القوانين واللوائح على النحو المبين بالتحقيقات.

واحتجز المجني عليه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الاحوال التي تصرح بها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي – الشبهة ، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى