سياسة وبرلمان

«الدستور» يطالب بتكوين فريق عمل لوضع خطط سير العمل خلال الفترة المقبلة

كتبت أميرة السمان

ألقى حزب الدستور خطابا في اجتماع الحركة المدنية مساء اليوم الأحد بهدف إعلان موقف الحركة من الانتخابات الرئاسية واستطلاع موقف أعضاء الحركة من التوافق بين المرشحين المحتملين.

ويرى الدستور أن الوصول إلى الجبهة الموحدة يتطلب تكوين فريق عمل بشكل عاجل لوضع خطط سير العمل في الفترة المقبلة وتكوين حملة انتخابية وبرنامج انتخابي توافقي تطرحه الحركة على الشعب المصري يشتمل على أفكار أساسية وتفاصيل لسياسات واضحة من شأنها رفع المعاناة عن المواطنين والقيام بإصلاح اقتصادي حقيقي، وإصلاح سياسي قائم على مبدأ النزاهة والشفافية والمحاسبة في إطار الدستور والقانون.

وتابع، برنامج يعبر عن قيمة مصر التاريخية الثابتة ودورها الريادي والقيادي بين الأشقاء في الوطن العربي الكبير وبين حلفائها الاستراتيجيين في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية ويعبر عن قيمة مصر المرموقة في المجتمع الدولي.

وأضاف برنامج يحفظ لمصر حقوقها التاريخية في مياه النيل، ويحافظ على أمنها المائي، ويدافع عن حقوق الأجيال القادمة في مياه النيل بعدما فشلت السلطة الحالية في إدارة هذا الملف.

وبرنامج يؤمن بحرية المواطنين في الاعتقاد وحريتهم أيضًا في التعبير عن أرائهم بشكل سلمي وفقًا للدستور.

ويدعم حزب الدستور كل الجهود الساعية إلى العمل السياسي تحت مظلة موحدة تمثل رغبة الشعب في التغيير وذلك لن يتم بالانضمام إلى هذا المرشح أو ذاك لأن حركة المعارضة ليست جمهورًا لحزب ولا لشخصية، لكنها تحالف سياسي يتفق ويتشارك فيه أطرافه حول قضايا الوطن ومستقبل المجتمع المصري، ليست حركة تعبر عن مسار أيديولوجي واحد، فقد نحينا تلك الاعتبارات جانبًا من أجل وطن يَسْعَدُ شعبه وأجيال تستحق حياةً ومستقبلًا أفضل من ذلك الحاضر الذي نعيشه ولن يتغير إلا بتضافر وتوحيد الجهود الرامية إلى التغيير.

وأشار حزب الدستور أنه منفتح أيضًا على خيار المقاطعة الجماعية للحركة المدنية الديمقراطية للانتخابات في حال عدم الحصول على الضمانات الكافية والمطلوبة من أجل منافسة عادلة وشريفة يحتكم فيها الجميع للشعب ويصل فيها من يختاره المصريون لقيادتهم لفترة رئاسية مقبلة.

كما أن الحزب يدعو كافة المرشحين المحتملين _ في حال عدم التوافق إلى وضع ميثاق شرف يلتزم به كافة المرشحين وحملاتهم الانتخابية باحترام المنافسين والإلتزام بقواعد المنافسة الشريفة القائمة على إعلاء مصلحة الوطن في ذلك الوقت الدقيق والبعد عن التراشق اللفظي، وليكن هدفنا جميعًا هو الوطن ولنترك الشعب المصري يختار من يشاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى