سياسة وبرلمان

«الدستور»: نطمح في انتخابات برلمانية جادة دون عراقيل مثل انتخابات الرئاسة

كتبت أميرة السمان

أصدرت الهيئة العليا لحزب الدستور قرارها السابق في 20 سبتمبر الماضي بالدفع بـ جميلة إسماعيل رئيسة الحزب لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية.

وذلك إيمانًا من الحزب بأهمية المشاركة الإيجابية، ومن واقع مسئوليتنا تجاه شعبنا المصري ورغبةً في أن نقدم رؤيةً بديلة للسياسيات الحالية التي أودت بالمجتمع المصري إلى الوضع الاقتصادي والسياسي المأزوم الذي طال كل أوجه الحياة وأثقل كاهل المواطن المصري.

وتابع الحزب في بيان له اليوم إلا أن ما شاب إجراءات الترشح للانتخابات من عراقيل ومعوقات قابلت بعض المرشحين هي التي أدت إلى أن يكون قرار الجمعية العمومية للحزب المنعقدة بتاريخ 10/10/2023 هو عدم الدفع بمرشح من الحزب لخوض هذه الانتخابات.

‎وأضاف البيان، يطمح الحزب إلى عدم تكرار هذه المعوقات والعراقيل في الاستحقاقات الانتخابية القادمة والتي تحول بين المواطنين وقدرتهم على ممارسة حقوقهم الدستورية والسياسية في اختيار ممثليهم والمعبرين عن مصالحهم كون ذلك هو السبيل الوحيد لتجنب الاحتقان وانسداد المسار الديمقراطي وما قد يترتب عليه من اثار.

‎واتساقًا مع قرار الجمعية العمومية للحزب وبناء على ما تقدم من أسباب قررت الهيئة العليا إتاحة كافة الخيارات لأعضاء الحزب، سواء بممارسة حقهم الدستوري بالتصويت لأحد المرشحين أو بغير ذلك من خيارات.

‎وأكد حزب الدستور علي أنه سيبدأ في الاستعداد الجاد في الفترة القادمة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، رغبةً من الحزب في إعطاء الشعب خياراتٍ مختلفةٍ قد يجد فيها من يعبر عنه ويمثله تمثيلًا صادقًا، يقدم فيها الحزب بديلًا سياسيًا حقيقيًا، متبنيًا رؤى وأفكارًا تساهم في تحسين معيشة المواطنين وترفع المعاناة عنهم، و تساهم في مستقبل أفضل لهذا الوطن العظيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى