سياسة وبرلمان

«الدستور»: نحرص على تقوية المسار السياسي للخروج من نفق الأزمة الاقتصادية المظلم الذي وصلنا إليه

كتبت أميرة السمان

ألقى حزب الدستور خطابا في اجتماع الحركة المدنية مساء اليوم الأحد بهدف إعلان موقف الحركة من الانتخابات الرئاسية واستطلاع موقف أعضاء الحركة من التوافق بين المرشحين المحتملين.

وتلقى حزب الدستور بمزيد من الترحيب دعوة المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين لاجتماع الأمانة العامة لبحث موقف الحركة المدنية الديمقراطية من الانتخابات الرئاسية المقبلة وبحث إمكانية التوافق على مرشح واحد لخوض الانتخابات المزمع عقدها نهاية العام الجاري، وذلك بعدما أعلن أكثر من حزب الدفع بمرشح لخوض سباق المنافسة على منصب رئيس الجمهورية.

وتابع الدستور في خطابه، قد نما إلى علم حضراتكم أن حزب الدستور متمثلا في هيئته العليا الموقرة قد زكى جميلة إسماعيل رئيسة الحزب للترشح لرئاسة الجمهورية، وقد سبق وأعلن أحمد الطنطاوي عن نيته الترشح لذات المنصب، كما أعلن لاحقًا الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي عن الدفع بفريد زهران رئيس الحزب للترشح رئيسًا لمصر.

وتابع الحزب، في خطابه، السيدات والسادة، إن حزب الدستور ممثلا في قيادته وكامل أعضائه إذ يثمن دعوة المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، فإنه يبدي استعداده للوصول إلى جبهة موحدة تخوض الانتخابات الرئاسية وتضم أطيافًا وقوى سياسية ووطنية من المعارضة وتحت مظلة الحركة المدنية الديمقراطية.
هذه الجبهة الموحدة تقوم على اتفاق مشترك حول البرنامج الرئاسي والحملة الانتخابية وتنظيمها وبالتبعية تصورات ما بعد المعركة الانتخابية.

وأضاف حزب الدستور، نحرص على التوافق الوطني وذلك إعلاءً لمصلحة الوطن وتقوية للمسار السياسي للخروج من نفق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المظلم التي أوصلتنا إليه السياسات القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى